الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:18 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ماكياج خفيف للصباح

الصباح العربي

نحتاج، نحن النساء، عند خروجنا في الصباح سواء كنا متجهات نحو العمل او الجامعة، إلى تطبيق مكياج ناعم يتناسب مع هذا التوقيت ويجعل اطلالتنا عصرية وناعمة. ولكن، في نفس الوقت، يجب أن يكون غير ملفت للأنظار؛ فمن الطبيعي أن يكون تطبيق المكياج الصباحي يختلف تمامًا عن تطبيق مكياج السهرات والخرجات الليلية الصاخبة.

 هناك العديد من النساء لا يجدن عمل مكياج ناعم وهادئ مبرزاً اطلالتها الصباحية بشكل طبيعي، كما أنهم لا يعرفن الألوان التي تتلاءم مع الوجه في فترة الظهيرة وأثناء الصباح.

 

 1- غسيل البشرة

يعد غسل البشرة، فور استيقاظنا من النوم، من الخطوات الأولى لتطبيق مكياج ناجح. اغسلي بشرتكِ بأي وصفة من الوصفات الطبيعية أو باستخدام الغسول الخاص بنوع بشرتك. جففي بشرتكِ جيدًا بمنشفة قطنية، ناعمة الملمس على الجلد.

 

 2- كريم الأساس

ابدأي مكياجكِ بتطبيق كريم الأساس حيث أنه يساعد على صفاء بشرتكِ وتوحيد لونها. يتم ذلك من خلال وضع بعض النقاط من الكريم على يديكِ. قومي بتوزيعها على وجهكِ بالكامل وابدأي بتطبيقه بحركات دائرية لتغطية وجهك. احرصي أن يكون لون كريم الأساس نفس درجة لون بشرتك أو أن يكون أغمق بعض الشئ عن لون بشرتكِ لكي يُظهر إطلالة وجهك طبيعية.

 

3-  الكونسيلر

تطبيق الكونسيلر أيضا يعتبر من الخطوات الأساسية في تطبيق أي مكياج. يجب وضعه حول العين وخاصة تحت الجفن، لكي يساعدكي على إخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين إضافة إلى التخلص من عيوب البشرة.

 

 4- تحديد العيون

إضافة إلى ذلك، تحديد العيون أيضا خطوة هامة و يجب اتباعها لكي تظهر ملامحكِ أنثوية بإطلالة نهارية ناعمة. ويتم ذلك من خلال تطبيق ظلال العيون باللون الذهبي الفاتح أو اللون البيج المائل إلى لون البشرة. طبقيه فوق جفن العين بطريقة سلسة وباستخدام فرشاة ظلال العيون.

 

5- الآيلينر والماسكارا

عند انتهائك من تطبيق مكياج العيون، عليكِ رسم خط عريض من الآيلاينر الأسود. ابدأي برسمه من زاوية العين الداخلية حتى زاوية العين الخارجية. ارسمي خطاً من نصف طية العين حتى زاوية العين الخارجية لكي يتصل بالخط الذي رسمته أولاً. قومي باستخدام الماسكارا السوداء لتكثيف رموشكِ مع وضع طبقات الماسكرا على الرموش العليا والسفلى. ابتعدي عن استعمال الالوان الاخرى الصاخبة مثل اللون الأزرق أو البني. ابتعدي أيضًا عن لصق الرموش الصناعية لأنها لا تناسب أجواء النهار على الإطلاق.

 

6- تحديد الحواجب

 يمكنكِ تحديد الحواجب باستعمال قلم الحواجب الخاص بك، بني أو أسود حسب لون شعرك. ارسمي حاجبيكِ على حسب شكل وجهكِ. احرصي على عدم زيادة تحديد الحواجب لكي تظهر اطلالتك طبيعية خلال فترة الصباح.

 

7- أحمر الخدود

في نهاية المكياج، طبقي أحمر الخدود باللون المشمشي على وجنتيك باستخدام فرشاة البلاشر. وبلمسة بسيطة، طبقي أحمر الخدود على منطقة الأنف والجبهة. لكي تكون اطلالتك طبيعية وناعمة وابتعدي عن الالوان القوية مثل اللون البني أو الأحمر لأنها تقوم بتعتيم الوجه و لا تعطي بشرتك حيوية ونضارة تتلاءم مع الجو الصباحي.

 

8- أحمر الشفاه

أنهي مكياج صباحكِ اليومي بوضع احمر الشفاه ذو لون هادئ للغاية مثل: اللون اللحمي أو اللون الوردي. يمكنكِ الاستغناء عن ذلك بوضع ملمع الشفاه ذو لون طبيعي. أما طلاء الأظافر، ابتعدي عن اللألوان الصاخبة والملفتة. مع ذلك، عليك الإعتناء بأظافركِ جيدا والحرص على تقليمها و وضع طلاء أظافر باللون الشفاف.

ماكياج خفيف للصباح

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq