الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:40 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

برلماني لوزير الصناعة: ”ما سمعته منك لا يرضيني”

الصباح العربي

قال النائب هشام مجدي، لوزير الصناعة: "ما سمعته منك لا يرضيني"، فقاطعه وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار قائلاً: "شكرًا".

واستطرد "مجدي" خلال كلمته في اجتماع لجنة الشئون الافريقية لمناقشة خطة وزارة الصناعة في التوجه نحو أفريقيا قائلا " كنت أتمنى الاستماع لخطة عمل متكاملة مدروسة تحدد الدول التي تحتاج لزيادة صادراتنا لها، ودراسة أحوال كل دولة والصناعات التي نحتاجها".

وأضاف: "هل ممكن تشجيع مستثمرينا بالتوجه لهناك؟ والدول التي أصابتها الأوبئة هل ممكن نوجه بصناعة دواء فيها؟"، وتابع مجدي "كلامك على راسي من فوق لكن كله اتكلمنا وتواصلنا وفكرنا وكأنه لا يوجد أساس نبني عليه وكأننا مازلنا نفكر".

وقال عضو مجلس النواب إن توجه القيادة السياسية نحو الدخول في العمق الإفريقي لا محالة.. أريد إجابات مرضية ورؤية مكتوبة وخطة عمل طموح للوزارة وتكون تحت بصر اللجنة ونستطيع أن نكمل ونراجع أين وصلتم؟".

وعقب رئيس لجنة الشئون الأفريقية، طارق رضوان، قائلا :"معالي الوزير من خلفية استراتيجية، أعتقد أن لديه رؤية خاصة في التوجه الإفريقي وأشار لعدة تغييرات في الصناعات التكاملية أو التكميلية التي تتم بالتعاون مع وزارات أخرى".

وأضاف رضوان: "اتفق معك بضرورة افادة اللجنة برؤية واستراتيجية الوزارة، خاصة ان لدينا تكلفيات كلجنة لعمل دراسات مقارنة، نلتمس من الوزير موافاتنا بالدراسة ان كانت موجودة بالفعل".

وردا على الانتقادات الموجهة إليه قال وزير الصناعة عمرو نصار "كل شيخ وله طريقته، أنا أحب التواصل المباشر والتفاعل، لو في تقرير ممكن أقرأ منه لكن احب التفاعل".

وأضاف نصار :"تحقيق الأهداف ليس بالأمنيات لكن بالأفكار"، مشددا على وجود تحديات تواجه مصر في الدول الأفريقية ، قائلا:"أنا أنافس دولتين لهما عضلات، ولدينا صندوق يدعم ويقسط وهذا الجديد"، مشيرا إلى قوة الصين التي تدعم مصدريها من خلال صندوق خاص، وصعود الهند وتغلغلها في السوق الأفريقية.

وبشأن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي قال نصار: أنا أفكر فيما بعد عام رئاستنا للاتحاد الأفريقي.. أفكر في 2021 وما بعدها مش حفلة تتعمل في عام رئاستنا للاتحاد فقط".

وزير التجارة الصناعة عمرو نصار

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq