الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:32 صـ
الصباح العربي

الرياضة

كلوب يشيد بمحمد صلاح عقب تألقه أمام برايتون

الصباح العربي

أشاد يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول بالنجم المصرى محمد صلاح بعدما قاد "الريدز" لتحقيق الفوز على برايتون بهدف دون مقابل فى المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب "فالمر" ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وقال كلوب، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادي ليفربول، "قبل المباراة قلت إننا يجب أن نكون فى الموعد، وبعد المباراة أستطيع أن أقول إننا قدمنا أداءً ناضجًا، لقد شاهدتم المباراة وتعلمون أن الحفاظ على التركيز والهدوء لم يكن بالأمر السهل، فكثير من المواقف ربما كانت ستتحول إلى هجمة مرتدة خطيرة علينا أو تهديد مباشر على مرمانا لو لم ينتبه اللاعبون".

وأضاف مدرب ليفربول، "كان علينا أيضًا عدم ارتكاب مخالفات ضدهم، فبرايتون معروفون بالاستغلال الجيد للكرات الثابتة، عادة لا نقوم بتدخلات عنيفة، ولكن فى بعض الأحيان ربما يكون التدخل على الخصم متأخراً قليلًا ويتسبب فى حدوث المخالفات، لذا لم يكن من السهل الحفاظ على التركيز فى مثل هذه الكرات، ولكن لاعبينا لم يفقدوا تركيزهم وظلوا هادئين".

وتابع المدير الفنى لنادى ليفربول، "فى الشوط الأول كانت لنا 4 أو 5 كرات مهمة، ودائمًا ما تكون كافية لنا لنسجل هدفًا، عندما كانت الكرة بحوزتنا لعبنا بشكل جيد، ولكننا لم نستطع استغلال الكرات الثانية بشكل جيد، لاعبا قلب الدفاع فى برايتون كانا قريبين من بعضهما البعض بشكل كبير، لذا كان من الصعب علينا اختراق خط الدفاع".

وتحدث كلوب عن هدف محمد صلاح فى مباراة ليفربول وبرايتون قائلاً، "فى الشوط الثانى تحسن الأمر، أعطيت تعليماتى للاعبين بين الشوطين لتعديل بعض الأمور ونفذها اللاعبون بشكل جيد، استطعنا الضغط عليهم واستعادة الكرة بعد فقدانها، كانت لنا هجمة مرتدة جيدة شارك فيها محمد صلاح وشاكيري وانتهت بتحصل محمد صلاح على ركلة جزاء واستطاع صلاح تسجيل الهدف منها، بعد الهدف، تحلينا بالهدوء واستحوذنا على الكرة وحاولنا خلق بعض الفرص ولكن بدون مخاطرة، لم تتغير طريقة لعب برايتون لأننا كنا نسيطر على مجريات اللقاء. لقد استمروا في الدفاع بنفس الأسلوب، وتمنّوا ارتكابنا لخطأ واحد للعودة فى نتيجة المباراة. عدم ارتكاب الأخطاء أمر صعب للغاية في كرة القدم ويكاد يكون مستحيلًا، يجب علينا فقط أن نحرص أن لا تكون أخطاؤنا كارثية، لقد فزنا بالمباراة وأنا سعيد بذلك".

كلوب يشيد بمحمد صلاح عقب تألقه أمام برايتون

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq