الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:08 صـ
الصباح العربي

الرياضة

شاهد.. مدرب الجزائري يثني على محمد صلاح

الصباح العربي

حرص الجزائرى توفيق قريشى، عضو اللجنة التقنية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، على الدفاع عن ترشيحه للنجم المصرى محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 على حساب مواطنه رياض محرز لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى.

وقال توفيق قريشى، المدير الفنى السابق للمنتخب الأولمبى الجزائرى، في تصريحات لصحيفة "النهار" الجزائرية، "أنا عضو فى اللجنة التقنية للإتحاد الأفريقى لكرة القدم، ومطلوب منى الحياد والاحترافية فى العمل الذى أقوم به، وبالتالى طلب منى ترتيب اللاعبين حسب الأفضلية، لا يمكننى وضع رياض محرز قبل محمد صلاح أو ساديو مانى".

وأضاف المدرب الجزائرى السابق، "يجب أن نتخلى عن العاطفة، لأن الوطنية ليست فى هذه الأمور، وأنا أرى أن الوطنية فى أمور أخرى، وحتى لو يطلب منى أن أضع ترتيباً جديداً لا يمكننى أن أضع رياض محرز فى المرتبة الأولى، لأننى أتحلى بالموضوعية".

وصوّت توفيق قريشى لصالح اللاعب المصرى محمد صلاح، ومنحه 5 نقاط كاملة مقابل ثلاث نقاط فقط لرياض محرز وأربع نقاط لساديو مانى.

وكشف الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي حصل على 567 نقطة، ليتم إختياره أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، فيما حصل رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي على 193 نقطة.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

مدرب الجزائري يثني محمد صلاح

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq