الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:45 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

ألمانيا تجدد الحرب على فيسبوك.. لهذا السبب

الصباح العربي

أعلنت المانيا من جديد الحرب على فيس بوك، من أجل تنظيم وتقنين ممارساته فى المستقبل القريب داخل البلاد، حيث كشف تقرير جديد أن “مكتب كارتل الاتحادى" وهو هيئة حكومية تنظم المنافسة الوطنية فى ألمانيا، سيجبر فيس بوك بالتوقف عن جمع بعض بيانات المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فيتعلق الأمر بشكل أساسى بكيفية مشاركة الشبكة الاجتماعية للبيانات مع التطبيقات والمواقع الأخرى خارج فيس بوك، بما فى ذلك تطبيقات Instagram وWhatsApp التابعة لها، وسيقدم المشرف على مكافحة الاحتكار حكمه على فيس بوك فى غضون أسابيع قليلة، وفقا للمطلعين.

وحتى الآن ليس من المؤكد مدى سرعة تغيير فيس بوك لممارساتها، فيما قال التقرير إنه من المرجح أن تحدد ألمانيا موعدا نهائيا بدلا من المطالبة بإجراء إصلاحات فورية، لذلك سيكون أمامها بعض الوقت لترتيب شؤونها، وقد تواجه غرامات تصل إلى 10 ملايين يورو (حوالى 11.5 مليون دولار) إذا ما رفضت.

هذا الأمر لن يمنع فيس بوك من جمع البيانات، ولكن قد يتعين عليه تغيير طريقة عرض هذا المحتوى ومدى ارتباطه بحسابات المستخدمين، وهذا بدوره قد يجبر فيس بوك على تغيير نهجها فى جميع أنحاء العالم، وحتى لو لم يعترض على التغييرات من حيث المبدأ، فإن ذلك يمثل مهمة ضخمة ينبغى على فيس بوك تنفيذها.

ألمانيا تجدد الحرب فيسبوك

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq