الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:29 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المركزي: إقراض 3 ملايين عميل لتمويل مشروعات مختلفة

الصباح العربي

صرح الدكتور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي ، أن البنوك قامت بإقراض 3 ملايين عميل خلال الفترة الماضية، في إطار تمويل المشروعات بكافة أنواعها وفقا للوائح والقواعد التي تضمن حقوق المودعين.

جاء ذلك في بيان نشره الموقع الإليكتروني لمجلس النواب عقب الاجتماع الذي عقدته لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب اليوم الاثنين، لمتابعة دور البنك المركزي بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات لخدمة وتمويل قطاع المشروعات، وكذلك الوقوف على ما قدمه البنك وما تم تنفيذه من مبادرة رئيس الجمهورية (الــ 200 مليار جنيه)، وما أسفرت عنه من نتائج مستهدفة، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي السيد القصير، ورئيس جهاز تنمية المشروعات الدكتورة نيفين جامع.

وأوضح نجم أن البنك المركزي يقوم بتوجيه البنوك كافة بإرشاد العملاء عن جدوى المشروعات المطروحة التي تتناسب مع الأنشطة الرئيسية للدولة سواء مشروعات زراعية أو صناعية أو تجارية أو خدمية، وذلك في كافة المحافظات.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي أن البنوك تؤمن بأهمية تمويل المشروعات والتي تمتد للمناطق الأقل نموًا ودخلًا والتي تضيف قيمة للاحتياجات والمتطلبات وتخلق سوقا للعمل والربح.

المركزي إقراض 3 ملايين عميل لتمويل مشروعات مختلفة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq