الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 09:14 مـ
الصباح العربي

محافظات

إرتياح بين طلاب كفر الشيخ في ثان أيام امتحانات ” أون بوك”

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

 سادت حالة من الارتياح بين طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في كفر الشيخ،اليوم الإثنين، لسهولة امتحان الأحياء، والذي وصفوه بأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ومن الكتاب المدرسي،خلاف مادة اللغة العربية التي اشتكوا منها لخروجها عن المنهج الدراسي علي حد وصفهم.

وأكد الطلاب على سهولة الامتحان بشكل كبير، وعلى الطريقة التى يتم بها التعليم، مؤكدين على أن تلك الطريقة ستتيح بشكل كبير حالة من التميز بين الطلاب ولا يكون الاعتماد على الحفظ والتلقين وأنما يكون مبنيا على الفهم.

 وقالت ولاء السيد، إحدي الطالبات بكفر الشيخ، أن الامتحان جاء بشكل جيد من خلال الامتحان البوكليت، مع الكتاب المفتوح والذى يساعد فى الوصول إلى تحقيق أعلى معدلات من التمييز بين الطلاب من خلال المهارات الخاصة بكل طالب من الطلاب وذلك وفق الوقت الزمنى المتاح والأسئلة المتواجدة بورقة الامتحان.

وأجرت الدكتور بثينة كشك،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،أمس الأحد،عدد من الجولات على العديد من المدارس والتى تبين خلالها حالة الارتياح بين الطلاب، وعدم وجود أى شكاوى أو مشكلات، مشيرة إلى انه تم تطبيق النظام الجديد للامتحانات والتى جاءت برد فعل جيد من الطلاب بالموافقة والمطالبة بتطبيقه على مدار السنوات كلها.

 وأكد أساتذة  العلوم بكفر الشيخ، نجاح خطة وزارة التربية والتعليم فى المجىء باسئلة وامتحانات تقيس مستوى التفكير عند الطلاب وتفرق بين نوعيات الطلاب المختلفه مشيرين الى أن الطالب لم يكن لديه وقت للالتفات والتركيز فى كتابه مما ساهم فى منع انتشار الغش كما أنه وفر الراحة للمراقبين والانضباط داخل اللجان وان الطالب الفاهم فقط هو الذى استطاع الاجابة لان هناك من فتح الكتاب ولم يستطع الاجابة.

أوضح علاء سليمان،موجه عام العلوم بتعليم كفر الشيخ، أن الامتحان ضربة لاصحاب مراكز الدروس الخصوصية والطلاب المعتمدين على الحفظ والتلقين،مؤكدًا أن الامتحان جيد واستطاع الطلاب التعامل مع الاسئلة وحلها وليس كما توقعوا من وجود أسئلة تعجيزية مشيرا إلى أن الاسئلة تفرق بين جميع نوعيات الطلاب وتقيس المستويات العليا فى التفكير كما أنها لم تستدع دخول الطالب بالكتاب لان الاولى بالطالب أن يركز فى الاجابة ولايشغل باله، موضحا أن نوعيات الاسئلة يستطيع الاجابة عنها الطالب الضعيف والمتوسط.

إرتياح طلاب كفر الشيخ ثان أيام امتحانات أون بوك

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq