الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 06:10 صـ
الصباح العربي

محافظات

جامعة المنصورة تخفف عقوبة ”طالب الحضن”لترم واحد

الصباح العربي

عقدت جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، جلسة تظلم لـ"محمود رمضان أحمد"، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، للنظر في التظلم المقدم منه في الجزاء الموقع عليه بفصله عامين، وتم تخفيف العقوبة على الطالب من قبل مجلس التأديب لتصبح حرمانه من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى اعتراف الطالب بخطئه وتقديمه اعتذارا للجامعة.

وقال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، إن نظر التظلم جاء سريعا بتوجيه من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خشية على مستقبل الطالب التعليمي.

بدأت الواقعة بتلقي عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، الدكتور شريف خاطر، مذكرة من أمن الجامعة تفيد "احتضان طالب لطالبة غير مقيدة بالجامعة أمام كلية الآداب، مستنكرًا سلوك الطالب داخل الحرم الجامعي".

وكان نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو يظهر طالبا يحتضن طالبة داخل الحرم الجامعي ما أثار استياء رواد الموقع، وأظهر الفيديو طالبا أمام كافيتريا بالحرم الجامعي يركع على ركبتيه ويقدم خاتم الخطبة لفتاة، ويقوم باحتضانها وسط تصفيق وتهليل من الطلاب.

وتباينت ردود فعل طلاب كلية آداب المنصورة حول الواقعة، فأعلن بعضهم رفضه لتلك الوقائع التي تعد خروجًا عن الآداب العامة داخل الحرم الجامعي، بينما اعتبرها البعض الآخر حرية شخصية.

من جانبه، أكد الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب بجامعة المنصورة، أن الطالب ليس مقيدًا بكلية آداب، ومقيد بكلية الحقوق، وأن الطالبة تدرس بجامعة الأزهر في المنصورة، مشيرًا إلى أن الأمن الإدارى اتخذ كافة الإجراءات اللازمة وتم فتح تحقيق موسع حول الواقعة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعرضها على رئيس الجامعة.

جامعة المنصورة تخفف عقوبة طالب الحضن ترم واحد

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq