الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:14 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أخطاء جمالية تجنبيها في مكياج العمل

الصباح العربي

الحصول على مكياج رسمي مناسب للعمل قد يكون أمر صعب، فأنتِ تحتاجين للحصول على تلك الإطلالة العملية البسيطة مع الحفاظ على الأناقة والجاذبية في نفس الوقت. هناك بعض الخطوات الأساسية التي عليكِ القيام بها، لكن أيضًا هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقعين وتفسد إطلالتك خلال العمل بالكامل.

 

1- عدم مراعاة وسائل الإضاءة المختلفة

إن كنت تحتاجين لإعادة تطبيق المكياج أثناء العمل، فهي نصيحة ضرورية عليكِ الاهتمام بها. تتوافر بعض وسائل الإضاءة البيضاء، والتي قد لا تساعدك على رؤية التفاصيل الكافية أثناء تطبيق المكياج، فتبدين بمظهر شاحب يفتقر إلى الحيوية والنضارة.

 لذلك، عليكِ بالبحث عن بعض وسائل الإضاءة القوية والواضحة، أو الاعتماد على ضوء النهار الطبيعي لتجنب تطبيق الكثير من المكياج.

 

2- تطبيق المكياج اللامع

تخلي تمامًا عن المكياج اللامع خلال العمل. مع ارتداء تلك الجزيئات المتلألأة، سيشعر الجميع بأنكِ غير مكترثة بعملك وتفضلين حضور الحفلات والسهرات.

 بدلًا من ذلك، وزعي القليل من الهايلايتر في بعض المناطق التي تمنح وجهك الإضاءة وتجذب الأنظار.

 

3- عدم إدراك قوة أحمر الشفاه في مكياجك اليومي

حتى وإن لم تفضلي درجت أحمر الشفاه القوية والجريئة، ابدأي تطبيقها خلال الإجتماعات الهامة. تمنحك تلك الألوان الثقة في النفس، كما تعمل على خطف الأنظار وانتباه الجميع لما تقدمينه خلال العمل.

 

4- الإفراط في استخدام كريم الأساس

بدلًا من تلك الإطلالة المصطنعة، حافظي دومًا على الظهور في مظهر طبيعي بسيط، يكفي استخدام كمية بسيطة من كريم الأساس مع تطبيق البودرة المثبتة للحصول على هذا المظهر الأنيق. استخدام الكثير من كريم الأساس مع الإضاءة البيضاء يمنحك مظهر باهت. بدلًا من ذلك، جربي تغطية الهالات السوداء، وعيوب البشرة باستخدام الكونسيلر، مع تطبيق كريم الأساس ليساعد على توحيد لون البشرة.

 

5- النظر إلى المرآة بشكل زائد

تفحص المكياج والنظر إلى المرآة لعدة مرات خلال اليوم يترك انطباع سئ لدى الآخرين. فيبدو من ذلك أنك امرأة لا تمتلك الثقة في نفسها وجمالها، كما أن ليس لديها القدرة على إدارة وقت العمل بطريقة صحيحة.

 

6- عدم تهذيب الحاجبين بشكل صحيح

الإهتمام بتهذيب الحاجبين وتحديدها بشكل صحيح ىيساعد على إبراز ملامح الوجه بطريقة أفضل. ولمن لا ترغبن بتطبيق مكياج كامل خلال العمل، فقط عليهن الاهتمام بتحديد الحاجبين للحفاظ على تلك الإطلالة التي تتسم بالأناقة.

 

7- استخدام غلوس الشفاه

غلوس الشفاه من أدوات المكياج التي لا تتناسب مع أجواء العمل. عليكِ الحفاظ على مكياجك ثابت لأطول فترة ممكنة. لذلك، يفضل استخدام أنواع أحمر الشفاه المات أو الكريمي بدلًا من ذلك.

 

8- تطبيق الكونتور

الكونتور من التقنيات التي اشتهرت مؤخرًا، ولكنه لا يناسب مكياج العمل. في حالة الضرورة، يمكنكِ تطبيق كونتور ناعم وبسيط للإجتماعات الهامة والرسمية.

اختاري فقط أي مستحضر جمالي مناسب للكونتور أو كونسيلر بدرجتين أفتح وأغمق من لون بشرتك. وتأكدي من دمجه بشكل جيد.

 

9- عدم تطبيق البلاش

البلاش يمنح بشرة الوجه بعض الدفء والحيوية. اختاري بين درجات الوردي أو الخوخي الناعم لمكياجك اليومي في العمل.

أخطاء جمالية تجنبيها مكياج العمل

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq