الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:24 مـ
الصباح العربي

الأخبار

تعاون بين مصر والإمارات في بنك المعرفة والعملية التعليمية 

الصباح العربي

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الدكتور جمال بن حويرب.

استعرض شوقي تجربة مصر في إصلاح التعليم والتي بدأت مع مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى التغيير في طريقة التعلم والامتحان المطبقة هذا العام في الصف الأول الثانوي. كما استعرض شوقي بنك المعرفة المصري وما يحويه من منصات معرفية عالمية عديدة هي الأفضل في العالم، بالإضافة إلى منصة قائمة بذاتها لمناهج الصف الأول الثانوي ومعها وسائط متعددة وسبل يختبر بها الطالب مستواه. 

وأبدى الدكتور جمال بن حويرب عن إعجابه الشديد بفكرة بنك المعرفة وما يحتويه من ثروة معرفية وتعليمية ومعلوماتية. كما أثنى على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقضية التعليم والمعرفة في مصر واعتباره التعليم أولوية قصوى.

وأشاد بن حويرب بكون جميع المصادر الموجودة على بنك المعرفة موثقة وموثوق فيها، كما أن منصة الصف الأول الثانوي تحتوي على الوسائط المتعددة المتخصصة في مجال دراسة الطلاب بشكل موجه ومتخصص. 

وبحث شوقي وبن حويرب في سبل تعاون بين مصر والإمارات في مجال بنك المعرفة وتعميم الاستفادة منه لصالح الطالب العربي. كم بحثا في مجال التعاون في مجال تدريب المعلمين عبر الاستفادة من إمكانات معاهد تدريب المعلمين الأفضل في العالم. 

وأشار بن حويرب إلى أن ما تستثمره مصر في بنك المعرفة إنما هو استثمار في العالم العربي كله بحكم أن المعلم المصري هو الأكثر تواجدًا في كل الدول العربية، مضيفًا أن "الأجيال التي ستتخرج في ظل نظام التعليم الجديد في مصر سيكون بينهم معلمون يفيدون كل العالم العربي". 

وتطرق شوقي وحويرب إلى إمكانية دمج محتوى مكتبة دبي الرقمية ضمن منصات بنك المعرفة بهدف توسيع قاعدة المعرفة عربيًا، لا سيما وأن مكتبة دبي الرقمية ليست مجرد كتب بل حلول وتطبيقات.

 
 

تعاون مصر الإمارات بنك المعرفة العملية التعليمية 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq