الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:38 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

انطلاق مبادرة ”الفرنشايز” لدعم صادرات الملابس الجاهزة

الصباح العربي

اجتمعت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية باتحاد الصناعات المصرية، اليوم الأربعاء،  برئاسة الدكتور محمد عبد السلام ، بلجنة "الفرانشايز" التي أنشأتها الغرفة مؤخراً بهدف دعم فكرة سلاسل المحلات ذات العلامات التجارية المصرية وذلك لتوسيع نشاطها محلياً وإقليمياً والوصول بها للعالمية.

وتناول اللقاء المشكلات التي تواجه الماركات المصرية في الانتشار الداخلي وسبل فتح الأسواق الخارجية، وكذلك الدور الذي يمكن للغرفة ولإتحاد الصناعات المصرية القيام به لدعم تلك العلامات المصرية والترويج لها وكذلك سبل وآليات تذليل كافة العقبات التي قد تتعرض لها.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة د. محمد عبد السلام وعضوية أصحاب العلامات التجارية، وضم مجموعة التوكيلات تحت اسم واحد، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة كافة المستجدات والتطورات في هذا الإطار وكذلك السعي لدعوة أكبر عدد ممكن من الماركات المصرية للانضمام إلى اللجنة.

وأكد د.محمد عبد السلام، أن صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية قطاعاً عريقاً وواعداً، وآن الأوان لمصر أن تسترد ريادتها بمزيد من الانتشار محلياً وإقليمياً ودولياً.

ولفت عبدالسلام إلى أن المنتجات المصرية من ملابس والمفروشات المنزلية كانت دائماً هي الأكثر تفضيلاً محلياً وإقليمياً خاصة بين الأشقاء العرب من دول الخليج والدول العربية، ولكن القطاع واجه التحديات الاقتصادية التي تعرض لها العالم والظروف التي مرت بها مصر في السنوات الأخيرة، الأمر الذي سمح لمنتجات بعض الدول من غزو الأسواق العربية لأسعارها المنخفضة حتى وإن كان أغلبها متدني الجودة.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية أن المنتج المصري رفيع المستوى موجود وقادر على المنافسة وأن أسماء الماركات المصرية والعلامات التجارية في المجال أغلبها أسماءً عريقة تتسم بالجودة العالية والرقي مما يمكن أن يجعلها مفخرة لمصر إذا ما تأتت لها الفرصة وتوافرت لها الآليات لانطلاقها إلى الخارج مع زيادة دعمها لتحقيق انتشاراً أوسع في السوق المحلي.

 

 

انطلاق مبادرة الفرنشايز لدعم صادرات الملابس الجاهزة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq