الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:01 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

بومبيو تحذر العراق من هجوم إسرائيلى محتمل 

الصباح العربي

كشف مصدر سياسي عراقي مطلع لصحيفة "القبس" الكويتية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أبلغ الحكومة العراقية في زيارته الأخيرة بغداد، الأسبوع الماضي، عن استعدادات إسرائيل لمهاجمة أهداف على أرض العراق لميليشيات مسلحة تقاتل في سوريا.

ونقل موقع "ناس" العراقي عن المصدر، قوله: إن "بومبيو أبلغ لدى زيارته العراق مؤخرًا، رئيسَ الوزراء عادل عبد المهدي أن إسرائيل قد تقصف في أي وقتٍ أهدافًا لميليشيات داخل الأراضي العراقية".

وأضاف المصدر أن بومبيو أبلغ عبد المهدي أن واشنطن لن تستطيع أن تقف إلى الأبد في وجه الرغبة الإسرائيلية في قصف مقرات داخل العراق تعود للفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا.

وأشار المصدر إلى أن "بومبيو نقل وجهة النظر الإسرائيلية، التي تقول بعدم جدوى مهاجمة مقرات هذه الفصائل داخل سوريا، لأنها تعود كل مرة إلى تنظيم صفوفها والانطلاق من العراق مجددًا".

وتابع أن "الولايات المتحدة مقتنعة بهذا التفسير الإسرائيلي، لكنها ما زالت ترفض السماح لتل أبيب بتنفيذ غارات داخل الأراضي العراقية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة تقدّر عواقب تعرض أي هدف داخل الأراضي العراقية لاعتداء إسرائيلي، بغض النظر عن السبب" موضحًا أن "إسرائيل ربما توشك فعلًا على اتخاذ قرار يقضي بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية".

وزاد المصدر "الرسالة التي نقلها بومبيو إلى عبد المهدي، سبقتها رسالة أخرى، صادرة من السفارة الأمريكية في بغداد، ونُقلت إلى زعماء بعض الفصائل العراقية المسلحة من خلال وسطاء".

ومضى يقول "إن مضمون الرسالة يقول إذا تعرض مبنى السفارة الأمريكية في العراق للقصف، فسيهاجم الجيش الأمريكي جميع مقرات الفصائل العراقية المسلحة ببغداد".

بومبيو تحذر العراق هجوم إسرائ محتمل 

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq