الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:09 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أوقاف الإمارات: صياغة الشخصية الوطنية أمر مهم لمواجهة التيارات المتطرفة 

الصباح العربي

قال محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، إن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، يأتي لتسليط الضوء على أهمية التكامل بين جميع مؤسسات المجتمعات العربية في صياغة الشخصية الوطنية للمواطن الإيجابي، الذي يسهم في رفعة وطنه.

وأضاف "الكعبي"، خلال كلمته بالمؤتمر الـ29 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، اليوم السبت، أن صياغة الشخصية الوطنية أمر هام لمواجهة التيارات المتطرفة التي لا تعترف بمشروعية الدولة الوطنية ولا تحترم المواثيق الدولية، وتنسب ذلك للإسلام زورًا وتعبر بها لكل أرض تضع بها بصماتها الإجرامية.

وأشار "الكعبي" إلى أن الدولة الإماراتية تؤمن بأهمية تكافؤ وتكامل المؤسسة الدينية والمؤسسات الوطنية والمجتمعية بالدولة، بالإضافة إلى أنها تعمل على إيجاد الخطط الموحدة للوعي الديني، ويتم اختيار الموضوعات المناسبة لتغطية عام كامل موزع على أسابيع يلتزم بها القائمون على الخطاب الديني.

وأردف "ألكعبي" أنهم يستهدفون قيام مجتمع آمن متلاحم، وترسيخ الاعتدال الديني، وحماية المجتمع من الأفكار الهدامة وتعزيز مبادئ الرحمة والتسامح، إضافةً إلى تصحيح المفاهيم والشبهات عن الدين الإسلامي.

وأوضح "الكعبي" أن الشريعة هي عدل ورحمة ومصالح وحكمة جميعها، ومن خرج عن هذا فليس من الشريعة في شيء، مشيرًا إلى أن تلك المفاهيم تعرضت إلى حملة تشويه ممنهجة من العديد من وسائل الإعلام الموجهة والممنهجة، مما أدى وقوع الكثير من الشباب في شباك التطرف والإرهاب.

أوقاف الإمارات صياغة الشخصية الوطنية أمر مهم لمواجهة التيارات المتطرفة 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq