الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:53 مـ
الصباح العربي

الأخبار

لأول مرة.. قبول جميع الطيارين الناجحين بالاختبارات للعمل بمصر للطيران 

الصباح العربي

أصدر الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى توجيهاته بقبول جميع الطيارين المصريين الذكور والإناث والبالغ عددهم ٣٨٠ طيارًا الذين اجتازوا كافة الاختبارات المقررة، ولم يقتصر القبول على ٢٦٠ طيارا كما جاء فى إعلان مصر للطيران.

وتعد هذه أول مرة يتم قبول هذا العدد من الطيارين بدفعة واحدة ، منذ أكثر من 5 سنوات. 

وصرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، قائلا: "إن قبول جميع الطيارين الناجحين يأتي مواكبا لخطة تحديث أسطول الشركة الوطنية التى تتم حاليا والتى تستهدف زيادة حجم الأسطول وتوسعة شبكة الخطوط الجوية للشركة وانضمام طائرات جديدة لمصر للطيران اعتبارا من مارس القادم باذن الله".

يأتى هذا فى ضوء حرص وزارة الطيران المدنى على المشاركة فى حل مشكلة الطيارين غير العاملين والتى كانت محل شكوى فى السنوات الماضية، حيث تزايد أعداد الخريجين الجدد من الطيارين المصريين سواء من أكاديمية علوم الطيران بمصر أو من الأكاديميات المعتمدة دوليًا مقارنة بالتشغيل الفعلي ومتطلبات العمالة لشركة مصر للطيران وشركات الطيران الخاصة العاملة بمصر.

وتم التدقيق فى اختيار الطيارين المتقدمين من خلال اجتياز أعلى معايير الاختبارات فى هذا المجال والتى تمت على عدة مراحل شملت الاختبارات النفسية واللغة الانجليزية والاختبارات الفنية الخاصة بعلوم الطيران المختلفة بالإضافة الى المقابلة الشخصية لتحقيق الكفاءة والالتزام بالمهنية المشهوده دائما للطيارين المصريين.

من المقرر انضمام 280 طيارا لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية و100 طيار إلى الشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس.

يأتى ذلك فى إطار الدور الوطني الذي تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران الناقل الجوي لجمهورية مصر العربية وتماشيا مع سياسة الدولة بتوفير فرص عمل وتدريب للشباب المصريين داخل القطاعات المختلفة.

لأول مرة قبول جميع الطيارين الناجحين بالاختبارات للعمل بمصر للطيران 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq