الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:26 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

رئيس البرلمان الكويتي لـ عبد العال : ننتظر تلك الزيارة على أحر من الجمر

الصباح العربي

وصل منذ قليل إلى دولة الكويت الشقيق، وفد البرلمان ، برئاسة الدكتور على عبدالعال، وذلك فى إطار أول زيارة رسمية من البرلمان المصرى إلى نظيره الكويتي منذ ٩ سنوات. 

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتى. مرزوق الغانم، الذى كان على رأس وفد البرلمان الكويتى الذى استقبل الوفد المصرى ، أن البرلمان الكويتى، كان ينتظر تلك الزيارة على أحر من الجمر، نظرا لمكانة الشعب المصرى، فى قلوب جميع الكويتيين. 

وتابع : "سعداء بوجودكم وليس باستضافتكم فأنتم أهل البلد.. شكرا على حضوركم وعلى مشقة السفر". وواصل رئيس مجلس الأمة الكويتى ترحابه بالوفد المصرى قائلا :" حللتم أهلا ونزلتم سهلا ".

وأضاف رئيس مجلس الأمة الكويتى انه يعتبر الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب نصفه مصرى والنصف الاخر كويتى مؤكدا أن "عبدالعال" يحظى بحب العديد من الكويتيين الذين ينتظرونه، مداعبا رئيس البرلمان المصرى قائلا "الكل عايز يخطفك".

ومن جانبه قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، باسمى وباسم جميع أعضاء الوفد أتقدم بالشكر للدكتور  رئيس مجلس الأمة الكويتى، مرزوق الغانم، ولكل أعضاء مجلس الأمة الكويتى. 

وأضاف: أنتظر أيضا على أحر من الجمر تلك الزيارة حيث لى ذكريات جميلة لتلك الدولة وأحمل لها كل تقدير، لافتا إلى أنه عاش فى الكويت فترة طويلة وعاصر فترة كانت تلملم فيها الجراح حتى خرجت قوية تلعب دورا محوريا فى مختلف المحافل. 

وأشار الى أن الكويت، دائما حاضرة مع مصر وايضا مصر دائما حاضرة مع الكويت فهما دولتان صديقتان فى التاريخ والحاضر والمستقبل. 

ووجه رئيس مجلس النواب الشكر لدولة الكويت حكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال. 

ويضم الوفد المصرى كلا من الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين واللواء علاء ناجى والنائب طارق رضوان رئيس لجنة للشئون الافريقية، والنائب حمدى سليمان رئيس جمعية الصداقة المصرية الكويتية، والنائب أحمد حلمى الشريف وكيل اللجنة التشريعية والنواب عمرو غلاب، وأحمد نشأت منصور، ومحمود ابو الخير، وعصام الفقى والسيد حسن وجابر الطويقى.

رئيس البرلمان الكويتي عبد العال ننتظر الزيارة الجمر

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq