الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:17 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تحديث الصناعة: أول محطة لتوليد الطاقة الشمسية بفنادق القاهرة

الصباح العربي

كشف المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، عن تدشين أول محطة للخلايا الضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في أحد فنادق القاهرة، وبطاقة إجمالية تبلغ 150 كيلووات.

وقال "طه"، في تصريحات صحفية، إن تلك المحطة هي الأولى من نوعها التي تنفذ على أسطح فنادق القاهرة، مشيرا إلى أن تنفيذ المحطة بدعم فنى ومادى من مشروع نظم الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة الذى ينفذه مركز تحديث الصناعة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من مرفق البيئة العالمي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح طه، أن المحطة تأتى في سياق جهود الدولة لتنويع مصادر الطاقة، والتوسع في استخدام تكنولوجيات الطاقات المتجددة النظيفة في قطاع الفنادق في مصر، وتطبيقا لمفاهيم الفنادق الخضراء، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المسببة لظاهرة التغيرات المناخية.

وألمح إلى أن الفندق يعد الأول بمصر في تحويل أنظمة الإضاءة به للأنظمة الموفرة للطاقة بتكنولوجيا الليد في عام 2014، ما وفر 25% من إجمالي استهلاك الكهرباء بالفندق.

من جانبها، صرحت مدير المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية التابع لمركز تحديث الصناعة، هند فروح، أن المشروع يهدف إلى دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة التي يتم تركيب بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية.

تحديث الصناعة أول محطة لتوليد الطاقة الشمسية بفنادق القاهرة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq