الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:42 مـ
الصباح العربي

الأخبار

التعليم:امتحانات الكتاب المفتوح تجربة يجب الاستفادة منها والدرجات لم تحتسب

الصباح العربي

قالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، إن درجات امتحان الكتاب المفتوح للصف الأول الثانوي لن تحتسب، مضيفة: "بستغرب من تسريب البعض الامتحانات وإهدار الوقت والمجهود على الرغم من أنه امتحان تجريبي لتدريب الطلاب على النظام الجديد".

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "دي ام سي"، إلى أن وزارة التعليم تستقبل الأفكار الإيجابية والمقترحات لتحسين عملية إصلاح التعليم، مؤكدة أن امتحانات الكتاب المفتوح تجربة يجب الاستفادة منها.

وأضافت: "الامتحان النهائي للصف الأول الثانوي لن يكون به أي تدخل للعنصر البشري، وسيكون إلكترونيًا عبر "التابلت" لذلك من يسرب الامتحان حاليًا يضيع وقته وجهده ويهدر فرصة على الطلاب للتدريب على الامتحان في شكله ونظامه الجديد، وفي النهاية نؤكد أن العبرة بالخواتيم وليس بالامتحان التجريبي".

وكانت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، أكدت أن امتحانات الدور الأول بالثانوية العامة يوم 9 يونيو 2019، موضحة أن الموقع الخاص بملء الاستمارات الإلكترونية لاستمارة الثانوية العامة لا يزال مفتوحًا حتى قبيل ملء الاستمارات الورقية بالمدارس منتصف مارس المقبل، وهذا الإجراء يهدف إلى التدقيق في كافة البيانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة.

التعليم امتحانات الكتاب المفتوح تجربة يجب الاستفادة منها الدرجات لم تحتسب

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq