الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:26 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”العصار وشعراوي والتراس” يزورون شركة REMONDIS الألمانية

الصباح العربي

قام الوفد الوزاري المصري الذي يزور ألمانيا حاليا، ويضم كل من الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بزيارة إلى مقر شركة REMONDIS العالمية، والتي تعد من أكبر ٥ شركات في العالم في مجال جمع وتدوير المخلفات بأنواعها، وتوليد الطاقة منها بكافة أنواعها.

وتعد هذه الشركة ضمن الشركات الخاصة العاملة في ألمانيا في هذا المجال، وتتواجد في ٣٤ دولة على مستوى العالم، وتحقق دخل سنوي ٧.٣ مليار يورو.

وخلال اللقاء استعرض "تروستن وبر"، رئيس الشركة منظومة العمل وتجربة منظومة المخلفات وتوليد الطاقة منها، وأكد أن الشركة لديها شراكات دولية وتقوم بنشاطات متعددة في تأسيس وتشغيل الشركات العاملة في هذا المجال وتأسيس الشركات التابعة في مجالات منظومة إدارة المخلفات على المستوى الدولي.

كما قام الوفد الوزاري بجولة ميدانية لمصنع فرز الورق كأحد التجارب الرائدة للشركة في مجال إدارة المخلفات، وأكد مسئولو الشركة خلال اللقاء استيرادهم المخلفات من شرق أوروبا لإنتاج الوقود البديل والطاقة.

وتعرّف الوفد على مراحل فصل الكرتون عن الورق بمنظومة الأشعة تحت الحمراء، وتتم تلك المراحل آلياً ويكون دور العنصر البشري في المرحلة الأخيرة لمراقبة الجودة، ويتم بعد ذلك كبس المخرجات كلاً على حدا سواء الكرتون أو الورق ويتم نقلها في شاحنات لإعادة تدويرها في الشركات المتخصصة لصناعات الورق والكرتون.

وأشار مسئولو الشركة أن المنظومة تحتاج إلى 20 عاماً لضمان تحقيق عوائد من الاستثمارات التي تم ضخها، ولابد من دعم الدولة لتلك المنظومة لكونها خدمة عامة.

وتهدف زيارة الوفد المصري لشركة ريموندس العالمية في مجال إدارة المخلفات، للتعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية التي يتم تطبيقها في هذا المجال، حيث تعد الشركة من أكبر الشركات على مدار 80 عاماً في مجال إعادة التدوير واستخدام الوقود البديل ومعالجة مياه الصرف الصحي باستخدام أحدث التقنيات وبتكنولوجيات صديقة للبيئة، مما يجعلها تعد إحدى أهم فرص الاستثمار في السوق المصري لهذا المجال.

12e4fc01e3ba411ca9adb12c3cf7c613.jpg
ee2ed30c25c6974f219c0245e0972e42.jpg
"العصار شعراوي التراس يزورون شركة REMONDI الألمانية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq