الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:54 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

رسميا.. البرلمان العراقي يعلن موقفه من التطبيع مع إسرائيل 

الصباح العربي

أعلن البرلمان العراقي اليوم الخميس بشكل رسمي موقفه من التطبيع مع إسرائيل حيث قالت رئاسة البرلمان العراقي إن أي تطبيع مع الكيان الإسرائيلي لن يحدث، مؤكدة أن الموقف العراقي من القضية الفلسطينية لن يتغير وفقًا لما نقلته وكالة "صفا" الفلسطينية.

وقال عضو هيئة رئاسة البرلمان حسن الكعبي، خلال لقائه بوفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة النائب عمران الخطيب.

وأضاف الكعبي، في بيان لرئاسة المهرجان، أن تغيير الحكومات العراقية، لم ولن يغير من موقف العراق وشعبه من قضيته الأولى فلسطين.

وشدد على أن التغيرات التي طرأت على العراق بعد عام 2003 ، لم تسفر عن أي تغيير في الموقف تجاه القضية الفلسطينية، أو المقاومة في لبنان وفلسطين.

وتابع الكعبي أن" هناك جهات مدفوعة تروج لأفكار تغيير الموقف العراقي، ونقول لهم إن العراقيين لم ولن يصلوا إلى هذا الحد، أي التطبيع مع الكيان الإسرائيلي".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قالت مطلع الشهر الجاري إن 3 وفود من العراق، ضمت 15 شخصًا، زارت إسرائيل خلال العام الأخير.

كما تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قبل أسبوعين، عن إقامة علاقات بين العراق وإسرائيل، بالقول "من كان يتوقع أن تقيم إسرائيل علاقات مع السعودية والعراق؟".

ولا يقيم العراق علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ولا يعترف بها، كما أن الدول العربية، باستثناء الأردن ومصر، لا تقيم علاقات علنية مع إسرائيل.

رسميا البرلمان العراقي يعلن موقفه التطبيع إسرائيل 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq