الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:15 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الأعلى للاعلام: انتهاء فترة السماح للقنوات العربية والأجنبية العاملة فى مصر 

الصباح العربي

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن انتهاء فترة السماح للقنوات العربية والأجنبية العاملة فى مصر وطالب بسرعة إنهاء اجراءاتها الخاصة بالتراخيص وسرعة تقنين أوضاعها طبقا للقانون.

وبدأت القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية تقنين أوضاعها طبقا لقانون تنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018 بتقديم طلبات لإنشاء استوديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامى والحصول على تراخيص بالبث أيضًا من خارج المدينة وإستلام أجهزة البث المباشر المؤجرة من مدينة الإنتاج الاعلامي، ووصل عدد المتقدمين لإنهاء الإجراءات اكثر من ٩٠٪؜ . 

وقال مصدر مسئول بالمجلس أن المجلس يثمن الإستجابة السريعة للعديد من القنوات ويهيب بباقى القنوات أن تنهى إجراءات تقنين أوضاعها تنفيذا للقانون وتسهيلا لأداء مهمتها ، مضيفا أن تطبيق القانون يأتى لتنظيم العمل الإعلامى وتسهيل مهمة أداء المراسلين لعملهم . 

وكانت أولى القنوات التى تقدمت ( العربية – سكاى نيوز – وقنوات سعودية أخرى بالإضافة الى التليفزيون الفرنسي الحكومى وشركة أيريس ميديا) ، وقد تعاقدت هذه القنوات مع مدينة الإنتاج الإعلامى ، كما جارى إعداد الأستوديوهات الخاصة بها ، وتلقى المجلس الأعلى طلبات منها لإستكمال تقنين أوضاعها .

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى قد وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها طبقا للقانون وذلك بالتنسيق مع المركز الصحفى للمراسلين الأجانب والهبئة العامة للإستعلامات ويتم حاليًا متابعة تقنين أوضاع المكاتب الإخبارية ومنع إستخدام أجهزة البث المباشر إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

الأعلى للاعلام انتهاء فترة السماح القنوات العربيةاالأجنبية العاملة فى مصر 

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq