الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:40 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

السباعي: عمليات مسح على مدار الـ24 ساعة لمواجهة الجراد

الصباح العربي

قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أسراب جراد على الحدود، مشيرًا إلى أن هناك عمليات مسح واستكشاف باستمرار على مدار اليوم لرصد أي أسراب جراد.

وأضاف السباعي: لدينا 55 قاعدة لرصد الجراد على مستوى الجمهورية، منها 13 قاعدة رئيسية محزمة ومغطية كل الحدود المصرية وهي حلايب وشلاتين وتوشكي وشرق العوينات وابرا وأبو رماد والسلوم والشيخ الشاذلي وسيوه، بالإضافة إلى 42 قاعدة فرعية، لافتا إلى أن قواعد الجراد تعمل على مدار الـ 24 ساعة لرصد ومواجهة أي هجوم من أسراب الجراد قبل دخوله البلاد.

وأضاف السباعي، أن هناك  تنسيق دائم مع منظمة الزراعة والأغذية «الفاو»، مشيرا إلى أنه يتم إصدار نشرة دورية شهرية تحتوي على المناطق المهددة والمحتمل هجوم أسراب الجراد عليها لعمل الاحيتاطيات اللازمة، وأن الجراد موجود الآن في السعودية وبعض الدول المجاورة.

ذكر رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن وزارة الزراعة تعمل على مواجهة الجراد على الحدود قبل أن ينتشر في الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تبدأ استعداداتها لمواجهة ومكافحة الجراد قبل وصوله.

 

السباعي عمليات مسح مدار 24 ساعة لمواجهة الجراد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq