الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:33 صـ
الصباح العربي

محافظات

بالصور.. وقفة ”صامتة” لأصحاب الروب الأسود احتجاجا علي حبس 3 محامين بكفر الشيخ

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

نظم محامين دسوق في كفرالشيخ، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية صامتة بالأرواب بمدخل محكمة دسوق، اعتراضًا على حبس 3 محامين من زملاء مهنتهم لاتهامهم في قضية رشوة.

وأكد أسامه صقر، محام، أن الوقفة الاحتجاجية بالأرواب للمحامين تم تنظيمها قبل بدء الجلسات، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية لمحامين دسوق، بشأن متابعة أزمة حبس زملاء المهنة الثلاثة المحبوسين، والعمل جاري بالمحكمة بشكل طبيعي.

وكشف صقر، عن جهة رقابية في كفرالشيخ، ألقت القبض على 3 محامين من زملاءه منذ حوالي شهرًا، وذلك لتوسط أحدهم لدي زميلين آخرين بتخفيض مبلغ أتعابهما في اتخاذ إجراءات قانونية لنقل ملكية قطعة أرض تابعة لجمعية إسكان المعلمين بدسوق لصالح موكلته صاحبة البلاغ، ما يعد وجود كيدية في البلاغ والأتهام بالرشوة.

وقال شعبان حماد، وكيل نقابة المحامين الفرعية في كفرالشيخ، ونقيب محامين دسوق، إنه تم عقد جمعية عمومية للمحامين بمحكمة دسوق، احتجاجًا على حبس المحامين الثلاثة، وبحث كيفية اتخاذ القرارات المناسبة حيال أزمة حبسهم، وبناء عليه صدرت عدة قرارات خاصة في اجتماع الجمعية العمومية.

وأكد وكيل نقابة المحامين الفرعية في كفرالشيخ، أن قرارات الجمعية العمومية لمحامين دسوق، تضمنت استمرار إنعقادها لحين إشعار آخر، وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والعرض على الجمعية العمومية، وتنظيم وقفات احتجاجية صامتة بالأرواب بسرايا محكمة دسوق، وتشكيل وفود للمتابعة مع المستشار نبيل صادق، النائب العام، والمحامي العام الأول بطنطا، وإرسال برقيات تضامنًا مع المحامين الثلاثة.

72b8b5bb60180e17a577dde238770e5e.jpg
f5faeb5b08b315f8a5c2eb2ba08bef6c.jpg
fdda7c9cbacd6dfa05753f85f14c771c.jpg
بالصور وقفة صامتة لأصحاب الروب الأسود احتجاجا حبس 3 محامين بكفر الشيخ

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq