الصباح العربي
الثلاثاء، 18 فبراير 2020 01:19 مـ
الصباح العربي

الأخبار

متحدث الرئاسة:السيسي يستعرض خطوات الإصلاح الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر

الصباح العربي

 أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك مساء اليوم الإثنين، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي، حيث سيتم استعراض خطوات الإصلاح الاقتصادي بالدولة، وكذا مناقشة سبل تعزيز حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر.

واصطحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد مدينة الفنون والثقافة التي تعد الإنجاز الثقافي الأضخم في الشرق الأوسط ومنارة للإبداع الفني والفكر والثقافي.

ومدينة الفنون والثقافة، والتي يتم إنشاؤها وفقًا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية لتصبح منارةً للإبداع الفني والفكري والثقافي، حيث ستقام على مساحة نحو ١٢٧ فدانا، وستضم عددًا من المسارح وقاعات العرض، والمكتبات، والمتاحف، والمعارض الفنية لكافة أنواع الفنون التقليدية، والمعاصرة من الموسيقى، والرسم، والنحت، والمشغولات اليدوية وغيرها.

وتعد دار الأوبرا الجديدة، جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون والثقافة، ومن المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 شخص، فضلًا عن مسرحين للموسيقى والدراما، بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

السيسي يستعرض خطوات الإصلاح الاقتصادي زيادة الاستثمارات الفرنسية مصر

الأخبار