الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:11 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أغذية تناوليها بعد ممارسة الرياضية لحرق الدهون

الصباح العربي

تمارس الفتيات والنساء التمارين الرياضية بشكل يومي للحماية من تحول السعرات الحرارية إلى دهون مخزنة في الجسم لتتسبب في فقدانهن الرشاقة التي طالما عملوا على تحقيقها.

 

السلطات

يمكنك أن تتناولي بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية ما يكفيكي من سلطات الخضورات والفواكه لتغذي جسمك بالعناصر التي يحتاجها والتي تحتويها كلًا من الخضروات والفاكهة.

 

الألبان

تحتوي الألبان ومنتجاتها على العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتعويض ما يفقده خلال ممارسة التمارين الرياضية، لذلك احرصي على تناول كوب حليب خالي الدسم أو كوب زبادي خالي الدسم لتغذي جسمك وتعويض ما تم فقده خلال التمرين الرياضي.

 

المشويات

تشتهر اللحوم المشوية بكل أنواعها بعدم احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يساعد في عدم إكساب الجسم دهون لا يحتاجها للحفاظ على صحة وجمال الجسم، لذلك يمكنك أن تتناولي اللحوم والدجاج والأسماك المشوية بكمية تكفيكِ بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لتتمكني من خسارة وزنك الزائد وعدم اكتساب سعرات حرارية عالية.

 

دقيق الشوفان

يمكن عن طريق تناول دقيق الشوفان مع الزبادي خالي الدسم تحقيق نتائج سريعة في هدف الوصول لوزن مثالي وجسم رشيق، لذلك لا مانع من تناول كوب زبادي خالي الدسم مع القليل من دقيق الشوفان بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية اليومية.

أغذية تناوليها ممارسة الرياضية لحرق الدهون

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq