الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:39 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مشروع قانون أمريكي يعاقب الشركات التي تقاطع إسرائيل

الصباح العربي

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الأربعاء أن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على صياغة قانون جديد يدافع عن إسرائيل ويسمح للولايات الأمريكية بمعاقبة الشركات التي تقاطع إسرائيل.

وأوضحت "يسرائيل هيوم" ان مجلس الشيوخ صوت بغالبية 74 عضوا، مقابل 19، على القانون ويبين التصويت أيضًا أن القانون سيحظى بما يكفي من الدعم لتمريره وكان الديمقراطيون قد قاموا بمناورات استغرقت أسابيع، لتأخير دفع القانون، حيث أعلن بعضهم عن معارضتهم للقانون بسبب سياساته، وجادل البعض الآخر بأنهم لا يريدون التعامل مع هذه القضايا طالما أن الإدارة مشلولة جزئيا.

وقال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، الذي بادر إلى مشروع القانون إن "جوهر القانون يساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

ونشرت منظمة اليسار اليهودي J Street، بيانا على تويتر تدعو فيه الجمهور إلى الاتصال بأعضاء مجلس الشيوخ الذين يمثلونهم وإقناعهم بالتصويت ضد القانون الذي سيمنع مقاطعة إسرائيل، والذي تعتبره يتعارض مع حرية التعبير باسم النضال ضد BDS وقالت الحركة إنه من المخجل أن قادة مجلس الشيوخ يعطون الأولوية لمشروع قانون يهدد التعديل الأول للدستور".

وعلى ذلك عقب وزير الشؤون الاستراتيجية، جلعاد أردان، قائلًا "إن تعزيز القانون يعد إنجازًا هامًا في النضال ضد منظمات المقاطعة وقال مكتبه أن القانون هو جدار دفاعي ضد مبادرات المقاطعة ضد إسرائيل، وسيمنع الشركات الدولية من تبني سياسة المقاطعة، وسيردع القانون الشركات متعددة الجنسيات عن الخضوع للضغوط لمقاطعة إسرائيل".

مشروع قانون أمريكي يعاقب الشركات تقاطع إسرائيل

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq