الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:08 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة الزراعة تشارك في توزيع ”العجلات العشار” على المرأة المعيلة بأسيوط

الصباح العربي

تقوم المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأحد المقبل بتوزيع دفعة جديدة من عجلات العشار، علي المرأة المعيلة والأرامل والأسر الصغيرة من محدودي الدخل بمركز ديروط في محافظة أسيوط.

وتعقد احتفالية كبيرة، بحضور إبراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، فضلا عن ممثلي عدد من المنظمات الدولية العاملة بالزراعة والغذاء في مصر وعلي رأسها برنامج الغذاء العالمي.

يأتي ذلك في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، الرامية إلى تنمية وازدهار الريف المصري ،وتعزيز الدور التنموي للمرأة الريفية من خلال برنامج المنظمة التنموي الغير ربحي لمشروع الدعم الفني لتربية ورعاية الجاموس العشار بالمناطق الريفية .

ويعتبر هذا الحدث ضمن سلسة مشروعات المنظمة لإزهار وتنمية الريف العربي والمصري بصفة خاصة حيث قامت المنظمة علي مدي السنوات السابقة بتوزيع عجلات جاموس عشار علي مستفيدين من الريف المصري لمحافظات صعيد مصر.

يذكر أنه تم توزيع عدد 210 رأس جاموس عشار خلال العامي 2013 /2014 في محافظات الشرقية وقنا وسوهاج ، ومن المقرر خلال المرحلة المقبلة توزيع 60 رأس من الجاموس العشار علي مستفيدين من محافظتي أسيوط وسوهاج خلال العام الحالي 2019.

وزارة الزراعة تشارك توزيع العجلات العشار المرأة المعيلة بأسيوط

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq