الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:07 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

دراسة: استخدام فيسبوك يؤدي إلى التعاسة

الصباح العربي

توقع تقرير معرض HVAC R Expo Saudi، الذي انتهت فعالياته مؤخرًا بالرياض، أن يصل النمو السنوي المركب للقطاع في المملكة من حيث منتجات التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد إلى 13,11% بحلول 2020، فيما قدرت حصة السعودية بـ %2 من إجمالي سوق التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد العالمي.

وجاءت النسخة الرابعة للمعرض بدعم من غرفة الرياض، والهيئة السعودية للمهندسين، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة التقييس الخليجية، وبمشاركة 14 دولة، هي: "السعودية، الإمارات، تركيا، الصين، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت، ماليزيا، سنغافورة، مصر، فرنسا، بلجيكا، كوريا الجنوبية، وبريطانيا"، من أجل عرض حلول القطاع الأكثر ابتكارًا.

 

مواكبة الرؤية

من جهته، أكد الدكتور مهند الشيخ؛ الرئيس التنفيذي لآل سالم جونسون كنترولز "يورك"، أن المملكة تشهد ِحراكًا في  قطاع الطاقة، الأمر الذي يستلزم تقديم حلول نوعية تناسب المتغيرات التي تعيشها المملكة على المستوى المناخي والاقتصادي لمواكبة رؤية 2030، الداعية إلى تنويع مصادر الاقتصاد غير النفطي وتوطين الصناعة، بهدف مساهمتها في الناتج القومي.

وشدد الدكتور الشيخ، على أهمية دعم مسار توطين صناعة القطاع في المملكة، من خلال الحرص على نقل أحدث تقنيات التكييف والتبريد والتهوية وتصنيعها محليا، مع الالتزام بالمواصفات التقنية والمعايير المعتمدة من الشركة الأم الأمريكية، وهو ما سينعكس على قدرة الكوادر الوطنية وتأهيلها في هذا الجانب الصناعي المهم.

وحدد الشيخ 4 عناصر رئيسة للمنتجات والتقنيات التي من المهم أن تتوائم مع الرؤية السعودية، وخاصة في ظل الارتفاع المتوقع للاستهلاك المحلي للطاقة إلى 3 أضعاف بحلول 2030، منها: "صديقة للبيئة من حيث نوع وسائط التبريد والحد من الانبعاثات، وذات كفاءة من حيث استهلاك المياه والطاقة، وحل مستدام، وتتميز بالكفاءة التشغيلية العالية".  

دراسة استخدام فيسبوك يؤدي التعاسة

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq