الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:26 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

ننشر قائمة مميزات البلوتوث 5.1

الصباح العربي

أعلن Bluetooth SIG وهى الهيئة العالمية المسئولة عن تقنية البلوتوث عن تحديث جديد للتقنية، والذى حمل الإصدار 5.1، حيث من شأن هذا التحديث أن يجعل التقنية أكثر دقة من السابق، إذ سيكون بمقدورها تحديد الجهاز المتصل بدقة تصل 1 سم من مكانه بدلًا من تحديد الموقع العام للجهاز ضمن دائرة محددة.

ووفقا لما نشره موقع gizchina الصينى فبعد أن أصبحت تقنية بلوتوث موسعة الاستخدام لما توفر من مزايا اتصال ونقل بيانات بجانب قدرتها على تحديد المواقع، ستصبح مع التحديث الجديد ذات دقة متناهية فى تحديد الموقع وأكثر كفاءة من ذى قبل، حيث سيكون بمقدور التقنية الآن تحديد موقع الأجهزة المتصلة التى يفقدها أصحابها، مثل السماعات الذكية المتصلة بالهاتف.

ومن المنتظر ألا يساعد هذا التطور فى عملية الاتصال ونقل البيانات فحسب، بل سيساعد فى تطوير المنازل الذكية وتقنية إنترنت الأشياء بشكل كبير فى الفترة المقبلة، فيما تأمل الوكالة أن يتم استبدال تقنية Wi-Fi فى تحديد المواقع بتقنية البلوتوث الجديدة.

يذكر أن معيار Bluetooth 5.0 تم تقديمه للمرة الأولى فى عام 2016 مع مجموعة من المميزات التى تشمل ميزة الإرسال فى مسافة أكبر تصل إلى 300 متر، مع استهلاك أقل للطاقة، إلى جانب سرعة فى الأداء تصل إلى 2 ميجا بايت فى الثانية، أيضاً تدعم التقنية اتصال جهازين فى الوقت نفسه، حيث استطاعت تقنية البلوتوث 5.0 أن تحقق الانتشار بشكل سريع.

ننشر قائمة مميزات البلوتوث 5.1

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq