الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:45 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق تسمين الوجه بالحلبة

الصباح العربي

هل تعلمون بأن الحلبة بالفعل قد يكون لها دور فعال في تسمين الوجه، كما قد عرف عن الحلبة استخدامها كعلف للمواشي والخيول بهدف زيادة وزنها. وتحوي الحلبة على مادة الصابونين “Saponins” التي تسهل من عملية الهضم وتريح الجهاز الهضمي وتحفز أنزيماته الهاضمة وتمنع الاصابة بالتلبكات، مما يجعل الشخص يتناول الطعام بأريحية أكثر، وهذا بدوره قد يزيد من استهلاكه للسعرات الحرارية وبالتالي يساند عملية تسمين الوجه. هيا معا لنكتشف من خلال مقالة اليوم كيفية تسمين الوجه باستخدام الحلبة:

 

وصفة الحلبة لتسمين الوجه:

الحلبة تمكنك من الحصول على وجه سمين بفضل مساهمتها من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحارب الضرر الناجم عن الجذور الحرة، مما يساعد على الحصول على بشرة ناعمة وصحية أيضا.

التطبيق:

في وعاء، صب ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة وقليل من الماء.

تخلط جيدا حتى يكون لديك معجون مدمج.

نشره على الوجه و فركه بلطف.

اتركه لمدة 10 دقائق.

الشطف بالماء الدافئ.

كرر هذا كل يوم.

خيار آخر: تدليك الوجه مع زيت الحلبة 2-3 مرات في اليوم.

 

تسمين الوجه بالحلبة واللبن:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة.

4 ملعقة كبيرة من اللبن.

2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

الطريقة:

نحضر إناء نظيف من البلاستيك، ونضيف الحلبة المطحونة ثم اللبن ثم ماء الورد ونقلب جيدا لنحصل على خليط كريمي، وندهن الوجه، ونترك هذا الخليط لمدة ساعة على الأقل لتستفيد البشرة من جميع مكوناته، وبعد مرور الساعة نغسل الوجه بالماء البارد لغلق المسامات المفتوحة.

وتعتبر هذه الوصفة من أغنى الوصفات المغذية للوجه حيث أن الحلبة  المطحونة تتميز بالتسمين والتغذية الجيدة للوجه ولجميع أجزاء الجسم.

تسمين الوجه بالحلبة والخميرة :

المكونات:

نصف كوب من الحلبة.

لتر من الماء.

كمية من الخميرة.

الطريقة:

نحضر إناء نظيف ونضع به الحلبة والماء ونقوم بوضعهما على النار حتى الغليان، ثم نقوم بتصفية الحلبة من الماء، وأخذ ماء الحلبة وحفظه في زجاجة محكمة الغلق في الثلاجة، ثم نحضر قطعة من الخميرة ونقوم بإضافة كمية من ماء الحلبة وعجنهما معا حتى نحصل على خليط متماسك.

نضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم نغسل بشرتنا بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرة يوميا.

 

وصفة زيت الخروع وزيت الحلبة لتسمين الوجه:

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

1 ملعقة صغيرة من زيت الحلبة.

الطريقة:

نقوم بإضافة زيت الخروع وزيت الحلبة في إناء بلاستيكي نظيف ومزجهما جيدا، وندهن البشرة ونقوم بالتدليك الدائري لكي تتشرب البشرة هذه الزيوت الغنية بالفيتامينات المغذية للبشرة.

ونترك الخليط لمدة ليلة كاملة، فنقوم بدهنه في المساء عند الذهاب إلى النوم ونقوم بغسل البشرة جيدا في الصباح، وستلاحظ تغيير البشرة وتجديدها إلى الأفضل في خلال أسبوع فقط.

 

تسمين الوجه بالحلبة وحبة البركة والعسل:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة حبة البركة المطحونة.

1 ملعقة كبيرة حلبة مطحونة.

1 ملعقة كبيرة من عسل النحل.

2 ملعقة كبيرة ماء ورد.

الطريقة:

نقوم بمزج حبة البركة المطحونة مع الحلبة المطحونة، ونضيف إليهم ماء الورد حتى يمتزجا، ثم نقوم بوضع المكونات في إناء نظيف، ونضعه على نار هادئة لكي تتداخل المكونات مع بعضها، ثم نأخذ ذلك الخليط ونتركه ليبرد تماما، ونضيف إليه ملعقة عسل النحل، وسنلاحظ أن الخليط أصبح كالكريم.

نقوم بدهن الوجه بهذا الخليط ونتركه 30 دقيقة لكي تمتصه البشرة، وتكون درجة الفائدة منه كبيرة، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد لغلق المسامات ثم ندهنه بقطنة مبللة بماء الورد، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا حتى نحصل على نتيجة فعالة وسنلاحظ في خلال شهر واحد تسمين الوجه و كيف أصبح أكثر رونقا.

 

تمارين رياضية تعيننا في تسمين الوجه إلى جانب الحلبة:

ممارسة اليوغا:

تلعب تمارين اليوغا دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه لاعطائه إشراقا و مظهرا أكثر امتلاءا، و الطريقة بسيطة حيث تتم بالجلوس على كرسي بوضعية مستقيمة و يكون الكتفين مسترخيتين.

يجب أيضا الاسترخاء نفسيا و جعل الصدر إلى الخارج، نقوم بغلق الفم بكلتا الشفتين ثم نقوم بتمرين عضلات الفم بطريقة سحب الزوايا الجانبية للخدين باليدين و بصورة عمودية أو باتجاه أضراس العقل، مع تحريك الذقن للأمام قليلا حتى تشعر بشد في عضلات الخدين. قم بالتوقف لمدة 30 ثانية قبل إرجاع الخدين للوضعية الطبيعية و كل ذلك ببطئ و حذر.

 

 قرص الخدين:

قم بقرص الخدين بطريقة مسالمة لطيفة على كامل مساحة الوجه. تساعد هذه العملية على تنشيط الخلايا في الوجه وبالتالي المساعدة على امتلائه.

 

أضرار الحلبة:

رغم فوائد الحلبة الصحية والجمالية إلا أنه من شأنها أن تتسبب في أضرار للإنسان إذا ما تم تناولها بطريقة غير صحيحة حيث يمكن أن تسبب في تهيج الجلد خاصة لمن يعانون من حساسية الجلد.

من الممكن أن تتسبب الحلبة في إسقاط الجنين بالنسبة للنساء الحوامل إذا ما تم تناولها بصورة غير معقولة كما يمكن أن تسبب في ولادة الطفل بغير أوانه لهذا يفضل للحامل أن تستشير الطبيب عن الجرعات المحددة التي تتناولها من الحلبة. كما قد يسبب الإفراط في استخدام الحلبة بكميات كبيرة في حدوث اضطرابات معوية وغثيان.

 

كيفية التخلص من رائحة الحلبة:

رغم فوائد الحلبة الكثيرة والمذهلة إلا أن المشكلة التي تعوق الكثيرين من تناولها أو استعمالها في شكل وصفات لتسمين الوجه هي الرائحة التي تتركها لهذا نقدم لك هذه النصائح :

عند غلي الحلبة أضيف لها قطعا من الزنجبيل حيث أن الزنجبيل يعمل على تعطير الجسم.

يمكن كذلك غلي الحلبة وإضافة قشور الليمون أو البرتقال إليها.

عندما ترغب بتناول مسحوقة الحلبة قم بغلي كوب من الماء مع الزنجبيل وتناوله معها.

طرق تسمين الوجه بالحلبة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq