الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:51 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تتقدم في مؤشر تصنيف مخاطر الدول كوجهة جاذبة للاستثمارات

الصباح العربي

صعدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تصنيف مصر في مؤشر مخاطر الدول من الدرجة 6 إلى الدرجة 5 كوجهة جاذبة للاستثمارات، وهو التقدم الذى جاء نتيجة ما حققته مصر بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي فى تحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة داعمة للأعمال، مما سيساعد على زيادة تدفقات الاستثمار من الدول الأوروبية.

وتقدمت مصر وألبانيا وكازاخستان وأوزبكستان فقط في تصنيفهم على مستوى 201 دولة. وجاء ذلك بعد أقل من شهر من لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وأنجيل جوريا، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، خلال مشاركتها في أسبوع ملتقى التمويل من أجل التنمية المستدامة، الذي نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس، حيث أكد "جوريا" وقتها أن مصر من الدول الرائدة التى تتعاون معها المنظمة فى مجال التنمية تقديراً لما تقوم به من برامج إصلاحية.

وأكدت نصر حينها أيضًا أن رفع تصنيف مصر سيساهم فى جذب رؤوس الأموال للمشاركة فى تمويل وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى فى مصر، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إعداد استراتيجية للتعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية لتحديد أولويات التعاون بين الجانبين والتى تستند على احتياجات الشعب المصرى وأولويات برنامج الحكومة الذى قدمه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووافق عليه مجلس النواب.

وأشارت الوزيرة إلى الفرص الاستثمارية الكبرى والمتنوعة فى مختلف المجالات فى مختلف أنحاء الجمهورية.

مصر تتقدم مؤشر تصنيف مخاطر الدول كوجهة جاذبة للاستثمارات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq