الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:10 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

حاكم الشارقة: ترددت على قهوة بلاظوغلي بدون مقابل

الصباح العربي

قال حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، كنت طالبا بمصر وأتردد على قهوة في لاظوغلي، لا تأخذ مني فلوس، فصاحبها كان يعرف أنه طالب إماراتي، مضيفا أن كرم صاحب القهوة هو ما جعلني يقدر مصر ويكون واحدا من أبنائها.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح دار الكتب بباب الخلق، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى، وخالد عناني، وزير الآثار، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم. 

ووجّه حاكم الشارقة التحية للحضور، قائلاً: "هذا المكان دخلته في عام 1966 وكنت باحثا، ووقتها كانت طريقة البحث صعبة، والمكان كان به شيء من الظلام والحرارة مرتفعة، وكنت اتمشى لسور الأزبكية وجمعت منع كتب التراث.. ثقافتنا وعلمنا من هذا المكان، وأدعوكم للحفاظ عليه.

وتابع: هذا المكان مركز إشعار، متابعا: "ونشكر وندعو الله ان يحفظ رىيس الجمهورية والعاملين والقوات المسلحة ووزارة الداخلية وكل مصري مخلص، وان يشد من عزم كل مصري مسلم".

واستطرد أن الجسد العربي واحد، وإذا صلح القلب، صلح الجسد كله وبقي نابضا وقلب الجسد العربي هي مصر. 

ودعا لمحاربة الفكر بالفكر، مؤكدا أن هذا هو ما تقوم به الحكومات المتوالية على مصر، متابعا: " وعندما نسأل لماذا تحب مصر فأرد ليتكم عرفتم ما به مصر، مصر بها كل شيء، كل ما رأيته يقول أن مصر ليست كأي بلد، وعلينا ان نقف معها".

ودعا لضرورة وجود برنامج ثقافي وتوعوي لقصور الثقافة كونها المكان الذي يستطيع التواصل مع الشباب، بدلا من تواجدهم بالحارات والزوايا.

حاكم الشارقة ترددت قهوة بلاظوغلي مقابل

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq