الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:44 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مقتل 11 من مسلحي ” داعش” الإرهابي بعملية أمنية في العراق 

الصباح العربي

أعلن مركز الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، مقتل 11 مسلحا من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال تفتيش جزيرة في محافظة صلاح الدين وسط العراق.

 وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان، إنه "بإشراف قيادة عمليات صلاح الدين شرعت قوة من مديرية شرطة محافظة صلاح الدين بواجب تفتيش جزيرة غرب الصينية، وبالتعاون مع طيران التحالف حيث قصفت وكر للدواعش وهو عبارة عن نفق تحت الأرض".
وأضاف رسول "القصف أسفر عن قتل ثمانية إرهابيين وتم مطاردة الباقين وعددهم ثلاثة من قبل قوة من شرطة محافظة صلاح الدين، وتمكنت من قتلهم ليصبح عدد القتلى 11 إرهابياً"، لافتا إلى أنه تم "العثور بداخل وكرهم على أسلحة خفيفة وأجهزة موبايل ومواد غذائية ومولد كهرباء".
وما زالت القوات العراقية مستمرة بعمليات التفتيش والمداهمات لضمان القضاء على فلول "داعش" الإرهابي، في محافظات نينوى، وكركوك التي تعتبر من أغنى مدن البلاد نفطيا، وكذلك في منطقة الحدود العراقية السورية، ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود من وإلى العراق.

وأعلن العراق، في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويقوم التنظيم من وقت لآخر، باستهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الأمنية تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم.

مقتل 11 مسلحي داعش الإرهابي بعملية أمنية العراق 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq