الصباح العربي

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 09:55 صـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات كفر الشيخ تعاقب عصابة الهجرة غير الشرعية بالمؤبد والغرامة

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

عاقبت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الأربعاء، "عزت ب.ي.أ"، بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمه مبلغ 200 الف جنيه، والزمته بالمصاريف الجنائية، ومعاقبة كل من "عبد المعطي ع.ف.ع"، و"محمد م.خ.أ"، و"باسم ع.ع."، و"أحمد م.ع.م.ا"، بالسجن المشدد 5 سنوات، وتغريم الأخير 200 الف جنيه، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 597 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 1450 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 1 / 12 / 2017، بدائرة مركز شرطة مطوبس، كونوا فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين بأن شرعوا في نقل المهاجرين "السيد م.م.أ.ا"، و"محمود م.م.م"، و"محمد م.م.م"، وآخرين"، تجاوز عددهم 20 شخصًا باستخدام عائمات الصيد، غير مجهزة جرى إستعمالها في غير الغرض المخصص.

وتبين من الأتهامات الموجهة إليهم أنهم هددوا حياة من يجري تهريبهم من المهاجرين وتعريض صحتهم للخطر ومعاملتهم بطريقة غير إنسانية بأن استعملوا طرق احتيالية لخداع المجني عليهم المذكورين، بإيهامهم بمقدرتهم على تسفيرهم إلى دولة ليبيا بطريق غير شرعي، وتحصلوا بذلك على مبالغ مالية منهم، قدرها 15 الف جنيه من كل مهاجر منهم.

وكشفت أوراق القضية عن شهادة كل من  "السيد م.م.أ.ا"، 57 سنة، صياد، ويحمل جواز سفر رقم  A 05409524 ، و"محمود م..م.م"، 32 سنة، صياد، و"محمد م.م.م"، 37 سنة، ويحمل جواز سفر A 01440030، ويقيمون جميعًا بقرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، بأنهم تقابلوا مع المتهم الأول واصطحبهم وباقي المجني عليهم إلى منطقة سيدي عبد الرحمن، بمحافظة مطروح.

وأكدوا في شهادتهم في القضية أنه اصطحبهم بغرض تسفيرهم مقابل مبلغ مالي سوف يجرى استقطاعه من مرتباتهم عقب عملهم حيث ابحروا بإحدى المراكب قيادة المتهمين من الخامس وحتى الثامن، وحال سيرهم تعطلت المركب قرب خليج سرت بدولة ليبيا، وجرى إغاثتهم من إحدى المراكب الفرنسية والتي قامت بترحيلهم إلى إيطاليا ومنها إلى مصر.

جنايات كفر الشيخ تعاقب عصابة الهجرة الشرعية بالمؤبد والغرامة

الحوادث