الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:42 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

تمديد مهمة القوات البحرية التركية في خليج عدن عاما إضافيا

الصباح العربي

مددت تركيا بقرار رئاسي مهمة قواتها البحرية في خليج عدن لمدة عام إضافي، بهدف المساهمة في مكافحة القرصنة وعمليات السطو في الخليج وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، اليوم السبت، المذكرة الرئاسية التي تنص على تمديد مهمة قوات البحرية التركية في المناطق المذكورة، عامًا إضافيًا، اعتبارا من الأحد 10 فبراير2019. وذلك بحسب صحيفة "زمان".

ووافق البرلمان التركي الأسبوع الماضي، على المذكرة الرئاسية، التي تنص على أن عناصر البحرية التركية تقوم بمهام "تهدف لسلامة السفن التي ترفع العلم التركي والسفن التجارية المرتبطة بالبلاد، في خليج عدن وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله".

وتؤكد أنقرة أن قواتها البحرية تساهم بفعالية في العمليات المشتركة التي يقوم بها المجتمع الدولي لمكافحة القرصنة وعمليات السطو المسلح، والمساهمة في مكافحة الإرهاب بالبحر، في إطار قرارات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، قد أعلن في السادس من الشهر الجاري، أن قوات بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في خليج عدن، مشيرًا إلى أن التعاون العسكري الإيراني التركي في البحر وخليج عدن "مسألة ضرورية".

تمديد مهمة القوات البحرية التركية خليج عدن عاما إضافيا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq