الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:10 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

القوات المسلحة القطرية تمنح أردوغان هدية فارهة جديدة 

الصباح العربي

كشف موقع أحوال الاخباري التركي عن أن شركة تابعة للحكومة القطرية أهدت حافلة فاخرة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويأتي هذا بعد 5 أشهر من الهدية الاولى التي أهداها أمير قطر إليه وكانت عبارة عن طائرة فارهة. 

وذكر موقع «أحوال» في تقرير نشره اليوم الأحد، أن الرئيس التركي أردوغان استقبل الهدية المقدمة من شركة «BMC» للصناعات العسكرية القطرية، و التي تم ايصالها حتى مقر رئاسة الجمهورية التركية بالعاصمة أنقرة. 

وأضافت الصحيفة التركية أن أردوغان تسلم بشخصه الهدية القطرية الجديدة وقام بتفحصها، كما حصل على معلومات مفصلة عنها من عضو مجلس إدارة الشركة القطرية.

وفي المقابل، منح أردوغان الشركة حق استغلال مصنع حكومي للدبابات، تصل قيمته إلى نحو 20 مليار دولار لمدة 25 سنة.

وكشفت الصحيفة التركية المعارضة أن الشركة العسكرية التي قدمت لاردوغان هديتها مملوكة بنسبة 49 % للقوات المنسلحة القطرية بينما بملك النسبة الباقية عائلة أوزترك التركية بواقع 26 % والنسبة الباقية والمتمثلة في الـ 25% من الأسهم تعود لرجل الأعمال المقرب من أردوغان وحزب العدالة والتنمية أدهم صانجاك

وفي سبتمبر 2018، كشفت تقارير الاعلام الدولي أن أمير قطر تميم بن حمد قدم إلى الرئيس التركي طائرة فارهة عملاقة من طراز «بوينج 8-747» تقدر قيمتها بنصف مليار دولار أثارت الهدية صخبا عالميا واسعا.

القوات المسلحة القطرية تمنح أردوغان هدية فارهة جديدة 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq