الصباح العربي

السبت، 20 أبريل 2019 04:38 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجبير يرد بحسم على اتهامات الكونجرس في قضية خاشقجي 

الصباح العربي

اتهم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، المشرعين الأمريكيين بتقديم الذخيرة ضد الأمريكيين، في حين انه يقوض علاقات الولايات المتحدة بدول حليفة مثل السعودية والإمارات.

وقال الجبير في مقابلة مع قناة «سي بي إس» التلفزيونية الأمريكية، في برنامج «مواجهة الأمة» أو «فيس ذا ناشين»: أجد أنه من الغريب أن يحاول أعضاء الكونجرس تقويض الحلفاء مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة دون محاولة ردع المنظمات الإرهابية المدعومة من إيران وحزب الله 

وأضاف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، متحدثا لـ مارجريت برينان مديرة حوار البرنامج التلفزيوني «مواجهة الأمة» كجزء من مقابلة التي نشرت اليوم الأحد، «أعاد المشرعون الديمقراطيون والجمهوريون يوم الخميس فرض تشريعات لفرض عقوبات على أي شخص يتبين مسؤوليته عن وفاة خاشقجي، وألقى أعضاء مجلس الشيوخ باللوم فيه على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان». 

وطرح بعض النواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي مشروع قانون، الخميس الماضي، لفرض عقوبات على أي شخص متورط في مقتل جمال خاشقجي، كما طالب القرار بتعليق مبيعات الأسلحة إلى التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن.

وادعت السيناتور الجمهورية، سوزان كولينز، في بيان «الحرب في اليمن التي أصبحت كارثة انسانية للقتل الوحشي للصحفي جمال خاشقجي ارتكبت السعودية انتهاكات فاضحة وغير مقبولة لحقوق الانسان»

الجبير بحسم اتهامات الكونجرس قضية خاشقجي 

أخبار عربية