الصباح العربي

الجمعة، 23 أغسطس 2019 04:16 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق تطبيق ماكياج للصباح

الصباح العربي

تتمنى كل فتاة أن تحصل على وجه أكثر جاذبية عن طريق تطبيق المكياج مع إضافة بعض اللمسات السحرية ومن خلال هذا المقال نقدم لكِ خطوات تطبيق مكياج الوجه بأسلوب سهل وبسيط مع الظهور بإطلالة طبيعية وجذابة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

1- تحضير الوجه وكريم الأساس

قبل تطبيق المكياج على الوجه لابد من ترطيبه والعناية به عن طريق استخدام كريم مرطب لحماية البشرة مع استعمال غسول لتنظيف البشرة وتنقيتها.

 احرصي على استخدام هذا الغسول والكريم المرطب يوميًا.

قومي باستخدام الكونسيلر لكي تخفي الهالات السوداء حول العين وتغطية أي بثور أو بقع أو أي عيوب بالبشرة. احرصي أن تكون درجة لون الكونسيلر أفتح من لون بشرتكِ.

 تبدأ أولى خطوات تطبيق مكياج الوجه من خلال اختيار كريم الأساس بدرجة أغمق من لون بشرتكِ وبواسطة أصابعكِ قومي بتوزيعه على الوجه.

 ضعي بودرة الوجه ووزعيها بشكل متناسق لكي تساعد على تثبيت كريم الأساس وتمنع الطبخة.

 

 2- ماكياج العيون

تبدأ الخطوة الثانية في تطبيق المكياج وهي ظلال العيون وهنا لديك مساحة كبيرة جدًا لاختيار ما يروق لكِ من الألوان الخاصة بظل العيون والتي تتناسب مع ألوان ملابسكِ والألوان التي تتلاءم مع لون بشرتكِ.

يمكنكِ استخدام ألوان ظل العيون الصيفية أي الألوان الفاتحة أو يمكنكِ اختيار الألوان الداكنة أو العيون السموكي.

 قبل تطبيق ظلال العيون إبدأي بوضع ظل العيون الأبيض على الجفن العلوي للعين حتى يمنحكِ مساحة كبيرة لوضع الألوان.

قومي بعدها بتطبيق أي لون مثل اللون البرتقالي الداكن أو اللون البني أو الزيتي أو أي لون من قائمة الألوان الترابية.

استخدمي ظل العيون ذات اللون البني قومي بتحديد خط الأيلاينر ورسمه فوق خط الرموش العلوي.

 

 3- الآيلاينر والماسكارا

بعد تطبيق ظل العيون ورسم خط الآيلينر بظل العيون البني ابدأي في تطبيق الآيلاينر من خلال رسم خط رفيع فوق رموش العين مسحوبًا الخارج حتى يمنحكِ نظرة جذابة ورائعة.

 طبقي الكحل داخل العين بواسطة أقلام الكحل الأسود. إذا كنتِ من محبي كحل الألوان مثل اللون الأخضر أو الأزرق أو البنفسجي فقومي بتطبيقه دون استخدام ألوان الآيشادو بكثرة فوق جفن العين واكتفي فقط باللون البني الفاتح وامزجيه مع البني الداكن ليكون المكياج ساحر وجذاب.

 ابدأي مباشرة في تطبيق الماسكرا وهذه تكون على خطوتين من خلال وضع الماسكرا السوداء فوق الرموش العليا والسفلى مرتين مرة قبل تطبيق ظل العيون ومرة بعد الانتهاء من المكياج لكي تكون رموشك طويلة وكثيفة.

 

 4- رسم الحواجب

في البداية قومي بتكثيف رموشك بواسطة بودرة الحواجب ثم قومي بتحديد حواجبك بالشكل العريض والمقوس وهذا حسب شكل الوجه إذا كان عريضًا أو دائريًا أو مستطيلًا.

 هذا يكون بواسطة قلم الحواجب ذات اللون البني ليبدو طبيعيًا وابتعدي تمامًا عن اللون الأسود.

بعد ذلك، إبدأي بتعبئة رسمة الحواجب بظل العيون البني ليمنحكِ حواجب طبيعية وجذابة.

 

5- أحمر الخدود

هنا جاءت الخطوة قبل الأخيرة لتطبيق المكياج وهي وضع البلاشر أو أحمر الخدود على عظمتي الخدين بواسطة استخدام فرشاة البلاشر. اختاري اللون البرونزي فهو مناسب لجميع أنواع البشرة أو يمكنك اختيار اللون البرتقالي أو اللون الأحمر أو الفوشيا حسب اختياركِ أنت وحسب لون بشرتكِ وشكل وجهكِ.

 

6- أحمر الشفاه

قومي بإنهاء مكياجكِ من خلال تطبيق قلم تحديد الشفاه باللون اللحمي الطبيعي أي بلون البشرة لكي يثبت أحمر الشفاه. استخدمي بعد ذلك أحمر الشفاه المطاط باللون الأحمر الجريء أو اللون البنفسجي الداكن إذا كانت ألوان ظل العيون فاتحة. كانت ألوان ظل العيون داكنة أو تميل للمكياج السموكي فاختاري أحمر الشفاه النحاسي أو الوردي أو البرتقالي أو ألوان النيون الطبيعية.

طرق تطبيق ماكياج للصباح

المرأة والصحة