الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:28 صـ
الصباح العربي

الأخبار

المصرى يناقش مشاكل شركات الطيران الخاصة ويبحث تطويرها 

الصباح العربي

عقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى اجتماعًا موسعًا مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية، بحضور الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدني، وذلك لبحث أوضاع شركات الطيران الخاصة ومناقشة إستراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة.

حضر الاجتماع رؤساء وممثلى كل من شركة إير كايرو، الشركة المصرية العالمية، شركةAMC، وشركة فلاي إيجيبت، وشركة النيل للطيران، وشركة نسما، وشركة الأسكندرية للطيران، والشركة العربية مصر.

وفي بداية الاجتماع استمع وزير الطيران إلى الصعوبات التي تواجه شركات الطيران الخاصة وكذا مقترحات وأراء رؤساء وممثلي الشركات، وأكد المصرى أن قطاع الطيران الخاص جزء لا يتجزأ من منظومة الطيران المدنى المصرى وأن الوزارة لا تدخر جهدًا لتقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بالشركات الخاصة والإرتقاء بالأنشطة والخدمات التي تقدمها لعملائها.

وخلال الاجتماع تم عرض الكثير من العقبات التي تواجة الشركات الخاصة، حيث تم مناقشتها وتذليل الكثير منها، كما وجه وزير الطيران شركات الطيران الخاصه بضرورة استهداف أسواق جديدة وبخاصة داخل القارة الافريقية، بالإضافة إلى دراسة تشغيل عدد من الرحلات الجوية من المطارات الجديدة مثل مطاري سفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة وتوفير التسهيلات اللازمة أمام الطيران الخاص لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوي. 

وطالب يونس المصري شركات الطيران الخاصة أن تكون جزءا من التطوير المستقبلي الذي يستهدفه قطاع الطيران المدني والذي سيكون له الأثر الأكبر على زيادة معدلات الدخل القومى، خاصة وأن القطاع شهد طفرة واضحة خلال الفترة الماضية. 

وفى نهاية اللقاء أكد وزير الطيران أن شركات الطيران المصرية الخاصة هي جزء أصيل من منظومة قطاع الطيران المدني، حيث تم الدعوة لعقد إجتماعات بشكل دورى مع سلطة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران من أجل تحقيق التكامل بين قطاعات منظومة الطيران المدنى المصرى.

المصرى يناقش مشاكل شركات الطيران الخاصة يبحث تطويرها 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq