الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 06:59 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير غنيا سبل التعاون بين الجانبين

الصباح العربي

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، سوريبا تمارا، سفير جمهورية غينيا لدى مصر، والدكتور دوسو لانسينه تراور، رئيس جامعة جمال عبد الناصر في كوناكري، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين.
جاء ذلك بحضور الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مامدي دونو، المسئول عن العلاقات الخارجية بجامعة جمال عبد الناصر بكوناكري، والدكتور إبراهيم فرحات، مدير العلاقات الإفريقية بجامعة الإسكندرية ومستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية.
ودعا المحافظ إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين بواسطة عقد توأمة بين مدينة الإسكندرية ومدينة كوناكري بجمهورية غينيا، موضحا أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقوية العلاقات مع الأشقاء الأفارقة. وتم الاتفاق على توجيه دعوة إلى عمدة مدينة كوناكري لزيارة مدينة الإسكندرية للبدء في مشروع اتفاقية التوأمة.
وأكد المحافظ حرصه على دعم وتوثيق العلاقات بين جامعة جمال عبد الناصر وجامعة الإسكندرية وتكون تلك العلاقات علاقة شراكة كافة الأصعدة ومن أهمها المشروعات والتعليم. 
وأوضح أنه تبادل مع نائب رئيس جامعة الإسكندرية ما تم مناقشته بين الجامعتين بشأن القافلة الطبية بغينيا وكذلك تأسيس مكتب هندسي للإستشارات بجامعة جمال عبد الناصر مؤكدا دعمه وترحيبه بما توصلت إليه مباحثات الجامعتين.
وأكد سوريبا تمارا، سفير غينيا تقديم كل الدعم من الجانب الغيني لإقامة اتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وكوناكري

محافظ الإسكندرية يبحث سفير غنيا التعاون الجانبين

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq