الصباح العربي

الجمعة، 22 فبراير 2019 04:22 ص
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير البترول: طرح مناقصة لتسويق المناطق البترولية إلكترونيا

الصباح العربي

 قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة أسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى أنه تم طرح مناقصة بوابة مصر للاستكشاف لتسويق المناطق البترولية إلكترونيًا.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "إكسترا نيوز"، أن قطاع البترول تمكن هذا العام من تحقيق قصص نجاح ملموسة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية.

وتابع: "أن إستراتيجية وزارة البترول تهدف إلى تحديث القطاع برؤية موحدة".

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس ٢٠١٩".

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في كلمته الافتتاحية أنه على مدار الأربع سنوات الماضية توحد أبناء مصر مع مؤسسات دولتهم، وضربوا المثل في الصبر والمثابرة لإرساء أساس متين للتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن الشعب والحكومة تحركا سويًا لتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي في إطار إستراتيجية مصر 2030، التي تستهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية من خلال عدد من المشروعات التنموية العملاقة، وتوفر العديد من فرص العمل، وإقامة بنية أساسية لا غنى عنها لتحقيق التنمية الشاملة لمصرنا الغالية، وأن مصر قطعت شوطًا إصلاحيًا اقتصاديا طويلًا، بالإضافة إلى إجراء إصلاحات هيكلية في مختلف القطاعات، وقد ساهمت هذه الإصلاحات في تحسن المؤشرات الاقتصادية والتصنيف الائتماني لمصر بشهادة العديد من المؤسسات الدولية.

الصباح العربي, مصر, الكويت

الاقتصاد

آخر الأخبار