الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:56 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

شل مصر: سنستمر في دعم خطة وزارة البترول لتحديث القطاع

الصباح العربي

صرح المهندس جاسر حنطر، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر،أن وزارة البترول تسير على الطريق الصحيح في تحقيق أهداف قطاع الطاقة المصري بما يتماشى مع رؤية مصر لعام 2030.

وأضاف أن شل تحرص دائمًا على دعم أهداف القطاع في تحقيق رؤية البلاد، خاصة فيما يتعلق بإعادة هيكلة وإصلاح قطاع البترول والغاز المصري.

وخلال الجلسة الاستراتيجية للمؤتمر، أضاف حنطر، إن مصر لها دور حاسم في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، لأن مصر لديها شبكة موسعة من بنيتها التحتية المتطورة ذات قدرة عالية من وسائل النقل، والتي من شأنها تعمل علي تيسير عملية تطوير اكتشافات الغاز الإقليمية، وهذا ما يجعل التعاون الإقليمي ذو أهمية استراتيجية لمصر والدول المجاورة.

شاركت شركة شل في العديد من الحلقات النقاشية والأنشطة التي يتضمنها المؤتمر والمعرض، والتي تتناول المواضيع الهامة المتعلقة بالقطاع بأكمله، وذلك من أجل مواصلة مهمتها في نقل خبراتها الكبيرة إلى السوق المحلي.

وتشارك شل في أربعة جلسات يتضمنها المؤتمر، شملت: "التحالف الناجح بين دول شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط لتعزيز عملية الإنتاج وتحقيق الأهداف المشتركة"، "دور المرأة في قطاع الطاقة"، "مستقبل المجال الأمني لقطاع النفط والغاز في مصر وشمال أفريقيا والبحر المتوسط"، "الجيل القادم من الصحة المهنية والسلامة والبيئة" والتي تهدف الي تحقيق الحد من الحوادث والوصول إلى معدل وفيات يكاد يكون معدوم من خلال نشر ثقافات السلامة على مستوى الشركة وتدعيم الأنظمة الفعالة لإدارة السلامة" و "ما عن مستقبل قطاع الصحة المهنية والسلامة والبيئة للنفط والغاز في مصر والشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط".

شل مصر سنستمر دعم خطة وزارة البترول لتحديث القطاع

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq