الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:59 صـ
الصباح العربي

الرياضة

خطر الديون يهدد مستقبل نادي برشلونة

الصباح العربي

اعلنت تقارير صحفية عن أزمة قوية ضربت فريق برشلونة الإسبانى على المستوى المالى بسبب قروض قيمتها 140 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن مسئولى فريق برشلونة حصلوا على قروض مالية بقيمة 140 مليون يورو من صندوقين استثماريين أمريكيين لسد رواتب موظفيه ولاعبيه إلى جانب تمويل الصفقات.

أوضحت الصحيفة أن إدارة برشلونة حصلت على 90 مليون يورو من مجموعة بريكوا كابيتال كما حصل على 50 مليون يورو من شركة بارينجس مع تسديد هذا المبلغ إجمالياً بنسبة فائدة 1.8%.

وعلى الرغم من حصول برشلونة على مبلغ مالى ضخم من قيمة الصفقات وأبرزها البرازيلى نيمار دا سيلفا بعد بيعه مقابل 222 مليون يورو بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان لكنه أنفق هذا المبلغ فى قيمة فى تمويل صفقة فيليب كوتينيو من ليفربول، والتى تم إنهاؤها مقابل 160 مليون يورو، بالإضافة إلى عثمان ديمبلى بـ150 مليون يورو، وهو الأمر الذى دفع برشلونة للحصول على قروض من الشركات الاستثمارية الأمريكية لسد العجز الداخلى، خاصة بعد ارتفاع قيمة رواتب عدد من نجومه وأبرزهم ليونيل ميسى وجيرارد بيكيه ولويس سواريز.

ومن المتوقع أن تتأثر خطط بارتوميو المستقبلية لتطوير برشلونة والتى أعلن عنها فى اجتماع الجمعية العمومية للنادى، وأبرزها تطوير ملعب كامب نو وزيادة سعته، وقد تتأثر صورة الرئيس الحالى للبلوجرانا قبل خوض انتخابات الرئاسة المقبلة والمقرر إقامتها 18 يوليو المقبل.

خطر الديون يهدد مستقبل نادي برشلونة

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq