الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:12 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

نتنياهو:ننتظر بفارغ تسلم الخطة الأمريكية للسلام ”صفقة القرن” 

الصباح العربي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنني أتطلع بفارغ الصبر إلى تسلم الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ"صفقة القرن".

ذكرت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم، الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي مطمئن من مدى اهتمام الإدارة الأمريكية بضمان أمن إسرائيل، بدعوى أن الولايات المتحدة أفضل صديق لإسرائيل، وبأن هناك أواصر عميقة تربط بين شعبي الدولتين.
وأوردت القناة العبرية أن نتنياهو قد صرح خلال اللقاء الذي جمعه بنائب الرئيس الأمريكي، مايك بومبيو، على هامش مؤتمر "وارسو"، حيث أكد، غير مرة، على ضرورة الحفاظ على أمن إسرائيل.

من جانبه، قال بنس "لقد شهدنا يوم أمس لحظة تاريخية اتفقت فيها العديد من الدول من جميع أنحاء المعمورة والشرق الأوسط، على أن ايران تشكل أكبر تهديد على الأمن والسلام في هذه المنطقة".

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي أن النظام الإيراني يواصل السعي إلى الحصول على أسلحة للدمار الشامل، مشددا على أن بلاده لن تسمح له بتحقيق مآربه.

وأشار إلى أن المحاولات للالتفاف على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة تقوي إيران وتضعف الاتحاد الأوروبي؛ وطالب الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي بالانسحاب منه.

نتنياهو ننتظر تسلم الخطة الأمريكية للسلام صفقة القرن

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq