الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:09 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم: إدارة الامتحانات الإلكترونية موضوع فني تكنولوجي ولن نشرحه

الصباح العربي

 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن ما أثير حول "سيريال نمبر" التابلت هدفه إرهاب أولياء الأمور والطلاب وإفشال المنظومة الجديدة التي تسعى الوزارة لتطبيقها، مضيفًا: "أوجه رسالتي لكل المشككين أتركوا العيش لخبازه.. وكفايا دوشة بقى".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم تامر أمين، أنه على مدى عامين واجهت الوزارة ردود أفعال غير إيجابية لكل ما تقدمه، وهناك عزم على تطوير منظومة التعليم.

وكانت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولت ما يشير إلى أن الطالب عليه أن يتأكد من رقم الجهاز خلال عملية استلامه، والرقم الموجود على غطاء الجهاز أيضا، لأنه حال اختلاف الأرقام يعنى أن الطالب سيؤدي امتحان طالب آخر.

ورد وزير التعليم على الشائعة، قائلًا: "اتركوا لنا موضوع إدارة الامتحانات الإلكترونية لأنه موضوع فني تكنولوجي ولن نشرحه لضرورة تأمين الامتحانات".

ونفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما نشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن توزيع وزارة التربية والتعليم التابلت على جميع طلاب المرحلة الإعدادية بمختلف صفوفها التعليمية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوزيع جهاز التابلت على طلاب المرحلة الإعدادية، وأن توزيع أجهزة التابلت بنظام التعليم الجديد يقتصر فقط على طلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي ولا يشمل أي مرحلة تعليمية أخرى، وأن كل ما يتردد من أنباء في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وزير التعليم إدارة الامتحانات الإلكترونية

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq