الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:46 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

المخابرات الهندية تكشف تورط قطر في تمويل الإرهاب فى سوريا 

الصباح العربي

فضحت وكالة المخابرات الهندية الوطنية في ولاية كوتشي اليوم، السبت، دور قطر الخفي في تمويل الإرهاب فى الهند عبر دعم المنظمات المشبوهة تحت غطاء التعليم والإغاثة، والذي يهدف لتخريب سوريا.

وكشفت صحيفة "تايم أوف إنديا" تورط قطر في دعم وتمويل أنشطة إرهابية في الهند تحت غطاء خيري واستقطاب الشباب من الهند لتجنيدهم فى تنظيمات إرهابية تخرب سوريا وأولهم "جند الأقصى" و"جبهة النصرة".

وأعلنت المخابرات الهندية ضبط 7 شباب انضموا إلى المنظمتين الإرهابيتين "جند الأقصى" و"جبهة النصرة"، مؤكدة أنها تلقت معلومات موثوقة مفادها أنه في عام 2013 سافر بعض الشباب الذين كانوا في الأصل من ولايتي كيرالا وكارناتاكا إلى قطر وانضموا إلى تنظيم إرهابي متورط في الحرب السورية.

وأكدت صحيفة "تايم أوف إنديا" أن هذه ليست المرة الأولى التي تكتشف فيها المخابرات والأجهزة الهندية تورط الدوحة في تمويل وتجنيد عناصر من الشباب الهندي عن طريق منظمات هندية مشبوهة تحت غطاء خيري لتنفيذ أجندات إرهابية لدعم منظماتها الإرهابية في سوريا وغيرها من مناطق العالم.

واختتمت المخابرات الهندية بأن مشاركة الشباب الهندي فى تلك التنظيمات الإرهابية جاء عبر وزارة الأوقاف القطرية التي تعتبر أكبر مساهم في الأموال التي تدفقت إلى ولاية كيرالا خلال الأعوام الماضية من خلال تحويلات مالية من كيانات مثل "قطر الخيرية" و"مجموعة حسن"، وعدد من صناديق التمويل القطرية الأخرى.

المخابرات الهندية تكشف ورط قطر تمويل الإرهاب سوريا 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq