الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:34 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

بعد تفجير الدرب الأحمر.. الإفتاء توجه رسالة إلى كل إرهابي فاجر| فيديو

الصباح العربي

نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، فيديو بعنوان «رسالة إلى كل إرهابي فاجر».

وقالت الإفتاء فى الفيديو: «إن حفظ الدم من مقاصد الشريعة وأهداف الدين وحق من حقوق الإنسان والاعتداء عليه من أكبر الذنوب عند الله».

وأضافت أن الإسلام يأمرنا بحفظ كرامة الإنسان وعدم الاعتداء عليه بأي صورة من الصور، واستحلال الدماء باسم الدين حرام، وأهل الشر أبعد الناس عن معاني الإسلام .

قال تعالى «مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعً»، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مسلم».

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في تحديد مكان تواجد المتهم بإلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى، وتبين تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر. 

وأثناء قيام قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى، وآخر من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين أحدهما من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام.

الإفتاء رسالة إرهابي وزارة الداخلية الدرب الأحمر استشهاد مقتل

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq