الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:10 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

دبلوماسي: قمة العربية الأوروبية تفتح الباب لاستثمارات ضخمة 

الصباح العربي

أكد السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق ورئيس اتحاد المستثمرين العرب، أن استضافة مصر للقمة العربية الأوروبية المقرر انطلاقها غدا من شرم الشيخ تمثل انتصارا للدبلوماسية المصرية التى يوليها الرئيس السيسي اهتماما غير مسبوقًا.

وأوضح "بيومى"، أن دول الاتحاد الأوروبي تربطها بمصر علاقات جيدة ترجمت لشراكات اقتصادية وإنشاء منطقة تجارة حرة مع مصر أدت لرفع صادراتها لأربعة أضعاف، مشيرًا إلى أن دول الإتحاد الأوروبي يمثل أكبر شريك تجاري لمصر.

ولفت "رئيس اتحاد المستثمرين العرب"، إلى أن القمة التى تحتضن زعماء أوروبيين وعرب ستفتح أفاق استثمارية كبيرة تعزز من شراكات مصر مع هذه الدول ومحور لاستقطاب كبري المستثمرين فى ضوء ما حققته مصر مؤخرًا من توافر البنية التحتية وإنشاء مناطق حرة وتنمية محور قناة السويس إضافة إلى الحوافز والمنح التي يقدمها قانون الاستثمارات الجديد.

ومن المنتظر أن يحضر القمة العربية الأفريقية في شرم الشيخ 50 رئيس دولة وملكا ورئيس حكومة عربية وأفريقية وأوروبية؛ إذ صرح سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة بـأن 24 رئيسا ورئيس وزراء من أصل 28 دولة عضو فى الاتحاد الأوروبي سيحضرون لشرم الشيخ هذا الأسبوع لحضور القمة الأولى لدول الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

لسفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq