الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:41 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

التخطيط تطلق برنامج الشهادة المهنية في ريادة الأعمال

الصباح العربي

قامت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة في مشروع رواد 2030،باطلاق برنامج الشهادة المهنية في ريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية وذلك بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن تلك الشهادة تم تصميمها لتكن بمثابة تجربة تمهيدية للخريجين من كافة التخصصات والذين لم يسبق لهم التعرض لفكر ريادة الأعمال موضحة أن وحدات البرنامج تعمل على تعريف المشاركين بريادة الأعمال كخيار مهني، والسمات والخصائص الشخصية لأصحاب المشاريع والعقلية الريادية مضيفة أن البرنامج كذلك يتيح للمشاركين تقييم سماتهم الشخصية واستخدام هذا الوعي الذاتي في تشكيل فرق ريادة الأعمال.

وأشارت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 إلى أن الفرق التي يتم تشكيلها في بداية برنامج شهادة ريادة الأعمال تتشارك لتعمل معًا بهدف تطوير وتحويل فكرة ما إلى فرصة عمل كاملة مما يسهم في تدريب المشاركين على كيفية تقييم الأسواق وفهم الصناعات ذات الصلة بمشروعاتهم التي قاموا باختيارها مع بناء نموذج عمل.

وأضافت خليل أن البرنامج يتضمن طلب إجراء اختبارات سوق أولية من المشاركين وذلك للتحقق من صحة مفاهيمهم وتدريبهم على كيفية تقييم الجدوى المالية لمشروعاتهم مضيفة أن المشاركون كذلك يتدربون على كيفية عرض فكرة المشروع على أصحاب المصلحة المحتملين، من العملاء أو الشركاء أو المستثمرين.

وأوضحت غادة خليل أن مدة البرنامج 32 ساعة اتصال من التعليم موزعة على 4 أسابيع من البداية وحتى النهاية مشيرة إلى أن المواد التدريبية تتضمن ثمان وحدات تشمل تعريف رواد الأعمال وفرق العمل الريادية ووحدة بعنوان من الفكرة إلى الفرصة فضلًا عن وحدات الأسواق والصناعات وتطوير نموذج الأعمال إلى جانب التحقق من صحة المفهوم واختبار السوق والإمكانات المالية إضافة إلى وحدة عرض الأفكار للحصول على التمويل.

وحول معايير اختيار المشاركين أشارت خليل أن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية حاصل علي مؤهل جامعي إلى جانب ألا يقل سن المتقدم عن 22 عامًا وألا يزيد عن 45 عامًا مع القدرة علي الفهم والتواصل باللغة الانجليزية مع ضرورة أن يكون المتقدم للبرنامج يفضل الاهتمام والخبرة السابقة بمجال ريادة الأعمال إلى جانب القدرة على الالتزام بالبرنامج خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وأضافت الدكتورة غادة خليل أنه تم فتح باب التقديم للبرنامج ليسري حتي نهاية فترة التقديم والتي حددها المشروع في 7 من مارس القادم وذلك من خلال الرابط الإلكتروني https://rowad2030.com/الشهادة-المهنية-في-ريادة-الأعمال-بالج-2.

التخطيط تطلق برنامج الشهادة المهنية ريادة الأعمال

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq