الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:11 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد.. وصول رئيس وزراء بلغاريا للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية 

الصباح العربي

عرضت فضائية "الأولى" اليوم الأحد، لحظة وصول رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف بمطار شرم الشيخ للمشاركة فى فعاليات مؤتمر القمة العربية الأوروبية المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

ويفتتح اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية الأوروبية التي تعقد للمرة الأولى بمدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع قادة 50 دولة عربية وأوروبية من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين.

تعقد القمة تحت شعار " الاستثمار في الاستقرار"، وتناقش عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادا إلى القانون الدولي، من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.

وتتناول أيضًا مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة ، مثل التعددية، والتجارة الاستثمار، والهجرة، والأمان، والوضع في المنطقة من مواجهة الإرهاب وأزمات المنطقة كإحلال السلام بين الفلسطينيين والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

شاهد وصول رئيس وزراء بلغاريا للمشاركة بالقمة العربي الأوروبية 

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq