الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 11:07 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد ..رشوان يوجه رسالة لمسئولي المواقع الإلكترونية!

ال
ال

دعا الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، المسؤولين عن المواقع الإليكترونية الرئيسية في مصر وعلى رأسهم الكاتب الصحفي أحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد، إلى البدء في إنشاء مجموعة عمل لبحث المصير الأفضل للصحفيين العاملين بالصحف الإلكترونية، والآلية القانونية المناسبة لتقنين وضعهم سواء عبر إنشاء نقابة موازية لهم أو تغيير قانون نقابة الصحفيين ليسمح بضمهم . 

وقال رشوان ، خلال استضافته بموقع صدى البلد ، إن قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 70 خلال 49 سنة لم يتغير فيه حرف واحد ، وهذا يعني أن هناك إيجابيات جعلت كل المجالس السابقة تتمسك به .

وأضاف : " الدستور يسمح بإنشاء نقابة مستقلة للصحفيين الإلكترونيين، وهناك إمكانية لتعديل قانون النقابة بعد تقديم مقترح لمجلس النواب لكن لا تبدأ مناقشة القانون إلا بعد أخذ رأي الجمعية العمومية للنقابة، وإقناع الجمعية العمومية يتطلب أن نبذل جهد لإزالة أي غموض في المساس بالمصالح" .

وأكد أن تشكيل "لوبي" يضغط من أجل مصلحة الصحفيين الإلكترونيين، حق قانوني مشروع في تكوين جماعة للضغط، يسهم في عدم ترك مستقبل النقابة لآخرين بمشاركة قانونيين لبحث الأمر ، مضيفا : "حينها ستكون هناك كتلة واقعية معقولة تفعل كل ما هو ضروري لتنفيذ حل من خلال التوافق".

رشوان يدعو مسئولي المواقع الإلكترونية تشكيل مجموعة

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq